إعلان

آيفون 14 و14 بلس.. خاصية مذهلة تنقذ صاحب الهاتف في حالة تعرضه لحادث

08:42 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أزاحت شركة "أبل" الستار عن هاتفي "آيفون 14" و"آيفون 14 بلس"، ومن أبرز المزايا في هاتف آيفون الجديد إتاحة التراسل عن طريق الأقمار الاصطناعية في حالة الطوارئ.

يأتي هاتف "آيفون 14 بلس" بشاشة "أوليد" مقاسها 6.7 بوصة، ولم يحدث تغيير عن سلفه آيفون 13 فيما يخص الكاميرا بدقة 12 ميغابكسل، لكن "أبل" قالت إنها وضعت مستشعرا أكبر في العدسة الرئيسية كما أدخلت تحسينات على عدسة السيلفي، إضافة إلى تحسينات على التصوير في ظل الإضاءة المنخفضة، إلى جانب تحسن جودة الفيديو وخاصية الثبيت البصري.

يعمل الهاتفان بالمعالج المتطور بايونيك A15، وسيطرحان للبيع في 5 ألوان.

وتقول آبل إنها أجرت تحسينات بنسبة 49% على قدرة الكاميرا، مع خاصية جديدة باسم photonic engine، تلتقط مزيدا من التفاصيل والألوان في درجة إضاءة منخفضة.

وأعلنت أبل رسميا إلغاء استخدام منفذ شريحة خط الهاتف التقليدية SIM، واستبدالها بتقنية eSIM الإلكترونية.

هاتف آيفون 14 يطرح بخواص جديدة تشمل خاصية استشعار تعرض المستخدم لحادث سير، تلك الخاصية المشابهة للتي زودت بها ساعة أبل الجديدة Series 8.

أبل أكدت تزويد الهاتف بخاصية إجراء مكالمات بأماكن لا تحتوي على تغطية باستخدام القمر الصناعي الأقرب في حالات الطوارئ، الخاصية تعرف باسم خاصية الطوارئ "SOS" عبر القمر الصناعي.

خاصية الاتصال بالقمر الصناعي، تعمل عن طريق توجيه الهاتف لأحد الأقمار الصناعية عن طريق نظام مدمج بالهاتف لتحديد مدار الأقمار الصناعية، الخاصية ستسمح للهاتف بإجراء رسائل نصية قصيرة خلال 15 ثانية في حالة صفاء الأجواء.

فيديو قد يعجبك: