• سوني تطرح أول هاتف في العالم بشاشة سينمائية.. صور ومواصفات وأسعار

    01:02 م الثلاثاء 26 فبراير 2019

    القاهرة – مصراوي:

    تسعى شركة سوني اليابانية، التي تراجعت كثيرا في سباق المبيعات أمام منافسين من كوريا الجنوبية والصين، لاستغلال تاريخها في صناعة السينما من خلال طرح هواتف جديدة بشاشات أبعادها 21:9 التي تستخدم في تصوير الأفلام وعرضها.

    وقالت رويترز إن سوني أعلنت الشركة عن هاتف مميز جديد هو (إكسبيريا 1) خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة أمس الاثنين، وهو هاتف يتضمن شاشة بتقنية أوليد تعمل بتقنية HDR، مع تحسينات باستخدام تقنية تليفزيون برافيا الذي تصنعه سوني.

    ويستطيع الهاتف التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو بجودة 4K بأبعاد 21:9.

    تراهن سوني بشكل أساسي على الشاشة التي تأتي بقياس 6.5 بوصة وتختلف عن الشاشات الأخرى في الهواتف بنفس القياس، فالشركة لم تستخدم الأبعاد العادية، وقررت استخدام أبعاد 21:9 لتجعل هاتفها يبدو أطول من أي هاتف آخر، والأهم من ذلك هو درجة نقاء الشاشة التي تعتبر الأفضل بلا منافس، فهي بدقة 643 بكسل.

    يمتلك إكسبيريا 1 كاميرا ثلاثية في الخلف جميعها بدقة 12 ميجا بكسل، لكنها تأتي باتساع 26 مم لإحداها مع خاصية التثبيت البصري والثانية تأتي بـ 52 مم للتركيز وهي الأخرى تدعم خاصية التثبيت البصري، أما العدسة الثالثة فهي واسعة جدًا باتساع 16 مم. فيما يحمل الهاتف كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل

    وكغيره من الهواتف الرائدة في سوق أندرويد بعيدًا عن هواوي، فإن Xperia 1 يحمل معالج سنابدراجون 855 الجديد مع ذاكرة رام بسعة 6 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت ويمكن رفعها عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجا بايت، مع بطارية بقدرة 3330 مللي أمبير.

    ومن المقرر أن يباع الهاتف بسعر يعادل 20 ألف جنيه مصري تقريبًا وهو ما يجعله أغلى من العديد من الهواتف الرائدة عالميًا رغم أنه لا يقدم مزايا مثل الشحن السريع جدًا أو اللاسلكي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان