إعلان

السعوديون لا يشاهدون الدراما المحلية.. والمسلسلات التركية الأكثر بحثا في 2022 (تفاعلي)

01:47 م الجمعة 23 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشال:

مسلسلان سعوديان في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا على محرك "جوجل" خلال 2022، بنسبة 20% من القائمة التي تشمل 10 مسلسلات.

وتصدر القائمة المسلسل التركي "اسمعني"، وهو واحد من 4 مسلسلات تركية، في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا في المملكة العربية السعودية، التي تضمنت مسلسلات مصرية وكويتية.

المسلسلات التركية سيطرت بشكل كبير على القائمة، اذ شملت القائمة 4 مسلسلات بنسبة 40%، من أصل 10 مسلسلات، فيما شهدت القائمة مسلسلين من مصر هما توبة وأنا وهي في المركزين السابع والتاسع على الترتيب، ومسلسلين من السعودية أحدهما الرابع والثاني كان في المركز الأخير، وهما مسلسلان ضمن 18 مسلسلا سعوديا تم إنتاجهم حتى الموسم الرمضاني الماضي.

مسلسل اسمعني

المركز الأول للمسلسل التركي "اسمعني" الذي عُرض لأول مرة في الفترة من 7 يوليو وحتى 17 نوفمبر، بمعدل حلقة أسبوعيا، بينما حصل المسلسل على المركز الثاني في قائمة أكثر 10 مسلسلات بحثا في تركيا.

وتدور أحداث المسلسل حول الحادث المأساوي الذي تعرضت له طالبة الثانوية "ليلى" حينما صدمتها سيارة أثناء ذهابها إلى المدرسة أمام أعين صديقتها المقربة "ايكيم".

ليلى تُصاب بالشلل النصفي، لكن الحادث يؤثر على أصدقائها المقربين، فتعرض عليهم منحة دراسية لمدرستها الراقية.

وبدأ المسلسل يستحوذ على اهتمامات السعوديين في الفترة من 7 يوليو، وحتى 18 ديسمبر الجاري.

مسلسل القضاء

المركز الثاني في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا في السعودية لمسلسل الجريمة التركي "القضاء"، إذ يحقق ابن رئيس الشرطة "إيلغاز" في قضية العثور على جثة فتاة غير واضحة المعالم، المتورط الأول فيها هو شقيقه الأصغر، وحينما اختار له محامية تدُعى "إنجي"، تكتشف أثناء الدفاع عنه أن القتيلة شقيقتها.

ورغم بدء عرض المسلسل في 19 سبتمبر 2021، لكنه لا يزال متصدر اهتمامات بحث السعوديون حتى اليوم، وعلى مدار ما يقارب عام وثلاثة أشهر تقريبا.

ويرجع تصدره لتريند جوجل واهتمامات الباحثين في السعودية على مدار العام الجاري وثلاثة أشهر من العام الماضي، هو أن المسلسل لا يزال يُعرض بحلقات جديدة حتى اليوم بمعدل حلقة واحدة كل أسبوع، إذ انتهى الموسم الأول في 29 مايو 2022، والذي يتكون من 34 حلقة، وفي 18 سبتمبر بدأت إذاعة أول حلقة في الموسم الثاني، والذي أذيعت الحلقة رقم 48 منه في 18 ديسمبر الجاري.

الملاحظ أن مسلسل القضاء "YARGI" حل في المركز التاسع في قائمة المسلسلات التركيو لعام 2022

المسلسل الكويتي "من شارع الهرم"

المسلسل إنتاج كويتي، لكن تم تصويره في الإمارات، ليدخل قائمة أكثر 10 مسلسلات بحثا في المملكة العربية السعودية، خلال 2022.

وفور الإعلان الرسمي عن المسلسل في مارس الماضي، قوبل المسلسل بهجوم كبير واتهام بالإسائة إلى المصريات، ودشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج لوقف عرض المسلسل الذي عرضته منصة "شاهد".

وتدور أحداث المسلسل حول قصة أسرة كويتية مستقرة إلى أن حاولت راقصة مصرية التقرب من عائل الأسرة.

ولم يستحوذ المسلسل على اهتمامات المشاهدين والبحث على محرك جوجل إلا في فترة عرض المسلسل خلال شهر رمضان الماضي.

المسلسل السعودي "سندس"

هو أول مسلسل سعودي بالقائمة، ويحتل المركز الرابع، بعد مسلسلين من تركيا وثالث من الكويت.

وتدور قصة المسلسل الذي عُرض في شهر مايو الماضي حول رجل أعمال ثري، تولى تربية أبنائه بعد وفاة زوجته، وبعد معانات استعان بإحدى المربيات لمساعدته، في الوقت الذي تساعده فيه المدرسة سندس على تخطي الأمور الصعبة.

المسلسل الكويتي "بيبي"

وفي المركز الخامس، حل المسلسل الكويتي "بيبي"، وهو قصة مقتبسة من مسلسل إيطالي يتكون من ثلاثة أجزاء.

ويدور المسلسل حول فتاة رغم أنها تتقدم في العمر، لكن مظهرها وملابسها كالأطفال، وهو ما يجعل أسرتها تخشى عليها طوال الوقت من المجتمع.

ولم يستحوذ المسلسل على اهتمام المشاهدين إلا في فترة عرضه في شهر رمضان الماضي.

المسلسل التركي الطائر الرفراف

في المركز السادس حل المسلسل التركي الطائر الرفراف، والذي يٌعرض كل يوم جمعة منذ 23 سبتمبر الماضي.

وتدور أحداث المسلسل حول الشاب الذي يواجه العديد من المشاكل حينما يقرر الزواج من فتاة من نفس العائلة.

مسلسل الطائر الرفراف حصل على المركز الأول في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا على مدار عام 2022 في تركيا.

مسلسل توبة

مسلسل توبة، هو واحد من مسلسلين مصريين في القائمة السعودية، حصل على اهتمام السعوديين طوال فترة عرضه في رمضان الماضي.

تدور الأحداث في منطقة شعبية بمدينة بورسعيد، حيث يعيش "توبة" وسط حارة شعبية لجأ إليها هاربا من ماضيه الممتلئ بالجرائم، لكن ماضيه يعود إليه ويطارده من جديد.

وكانت منطقة الجوف هي الأكثر بحثا في السعودية، بينما في مصر الوادي الجديد هي الأكثر بحثا، وحصل المسلسل على المركز الأول في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا على مدار 2022.

المسلسل المصري أنا وهي

مسلسل "أنا وهي" هو تاسع المسلسلات في قائمة الأكثر بحثا في السعودية، والثاني في مصر.

المسلسل حصل على ثاني أطول فترة اهتمام في السعودية، بعد المسلسل التركي "القضاء" إذ استحو المسلسل المصري على اهتمام السعوديين ثلاثة أشهر كاملة بداية العام، وظهر بشكل طفيف على مدار السنة.

منطقة المدينة هي الأكثر بحثا عن المسلسل، بينما في مصر كانت محافظة بورسعيد الأكثر بحثا.

ويدور المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حول "هند" التي تعاني المشكلات النفسية، ولديها عقدة وتكره الرجال بشدة، بينما يعاني سليم من بعض الهلاوس والتخيلات، ويذهبان للعلاج عند طبيب نفسي، ويضطران لمساعدة بعضهما البعض للعلاج مما يمر بهما من عقد نفسية.

مسلسل جميل جدا

مسلسل سعودي يتكلم عن قصة فتاة اسمها "جميل" تعيش في جدة، لكنها تصاب بغيبوبة، وحينما تستيقظ بعد خمس سنوات تجد كل شيئ حولها تغير.

وتصدر المسلسل اهتمامات البحث في فترة عرضها خلال شهر فبراير ومارس.

المسلسل الأكثر بحثا في كل منظقة سعودية

مسلسل اسمعني حصل على أعلى نسب بحث في منطقة "الباحة"، ، يليها منطقة الجوف، ثم منطقة حائل، بينما حصل مسلسل القضاء على أعلى نسب بحث في نطقة جازان يليها منطقة الحدود الشمالية، ثم منطقة الجوف في المركز الثالث.

أما مسلسل من شارع الهرم فكانت منطقة حائل هي الأكثر بحثا عنه، بينما كانت منطقة المدينة الأكثر بحثا عن مسلسل سندس يليها القصيم ثم تبوك، أما مسلسل بيبي فكانت المنطقة الشرقية الأكثر بحثا عنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان