إعلان

بعد تحذيرات البنوك المصرية.. كيف تحمي أموالك من السرقة؟

06:04 م الإثنين 23 أغسطس 2021

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا:

"استمرارا في التوعية! هناك أنواع مختلفة للاحتيال، لذا لا تشارك بياناتك الشخصية أو البنكية أو الأرقام السرية مع أحد عبر أية وسائل اتصال، ولا تفتح رابط إلكتروني غير موثوق فيه".. إذا كنت من عملاء البنك الأهلي المصري، فمن المرجح أنه وصلتك تلك الرسالة مؤخرا.

ما الحكاية؟

أصدر البنك الأهلي المصري، بيانا رسميا، يحذر فيه عملائه وكافة المواطنين من أعمال احتيال قد يتعرضون لها.

وأكد البنك الأهلي في بيانه أنه لم ولن يطلب من العملاء أية بيانات سواء من خلال الاتصالات الهاتفية أو من خلال المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى البريد الإلكتروني أو أي شخص يتصل بالعميل لطلبها.

وجاء بيان البنك الأهلي، بعد بيان مماثل من بنك مصر، أكد فيه على ضرورة حفاظ العملاء على سرية بياناتهم وعدم إطلاع الآخرين عليها، بعدما تعرض بعض عملاء بنك مصر لعمليات احتيال، أبرز تفاصيلها رئيس البنك محمد الإتربي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، حيث قال إن 13 واقعة نصب وقعت على العملاء خلال الفترة الماضية بمبالغ تجاوزت 2 مليون و700 ألف جنيه.

كيف وقعت عمليات النصب؟

أوضح رئيس بنك مصر، خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، أن النصب يحدث بطريق التحايل، والعميل طرفا فيه، من خلال "اتصال أحد أفراد تشكيل عصابي بالعميل، والإدعاء أنه من خدمة عملاء البنك ويعمل على تحديث البيانات، فيعطي له العميل الرقم السري الذي يصل إلى هاتفه المحمول، إلى غير ذلك من وسائل التحاليل".

كيف يتجنب المواطنين عمليات الاحتيال؟

يقول استشاري الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني محمد الحارثي، إنه يجب على العملاء الحذر على بياناتهم الشخصية والبنكية بكافة أنواعها، من خلال عدم تداولها بأي من الوسائل أو الإدلاء بها إلى أي شخص أو جهة قد تتصل لطلب تلك البيانات.

ويوضح استشاري الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني، في حديثه لـ"مصراوي"، آليات الأمان التي يجب على العميل الالتزام بها لتجنب سرقة بياناته الشخصية والبنكية، ألخصها لك في الشكل التالي:

فيديو قد يعجبك: