إعلان

هجرة غير شرعية بتأشيرات مزورة.. السجن 5 سنوات لتشكيل عصابي بالإسكندرية

08:30 م الثلاثاء 20 يونيو 2023

محكمة جنايات الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة ٣ أشخاص بالسجن لمدة ٥ سنوات، مدانين بتكوين تشكيل عصابي لتنظيم الهجرة غير الشرعية لراغبي السفر للخارج بموجب تأشيرات مزورة.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار عمرو محمد عبد المطلب والمستشار شريف عبد المقصود إبراهيم.

تعود وقائع القضية رقم 10146 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط قسم مكافحة الهجرة غير شرعية يفيد تكوين 3 متهمين جماعة إجرامية منظمة تخصصت في تهريب راغبي الهجرة الغير شرعية الي خارج البلاد.

وتوصلت تحريات ضباط قسم مكافحة الهجرة غير شرعية إلى تخصص كل من "ع.ج.ع" و"ل.ف.م" و"م.م.م" في تهريب راغبي الهجرة الغير شرعية إلى خارج البلاد وذلك بطرق غير شرعية مستغلين حاجاتهم للمال والسفر للخارج، وايهامهم بإمكانية تسفيرهم لدول الاتحاد الأوروبي بغرض السياحة.

وتبين من التحريات استقطاب أعضاء التشكيل راغبي السفر وتزوير تأشيرات خروج وذلك بمقابل مبالغ مالية من المجني عليهم بتحصل أفراد التشكيل على قسط منها والباقي عقب إتمام التهريب والسفر للخارج.

وأكدت التحريات أن المجني عليهم كانوا في طريقهم إلى مطار برج العرب الدولي للسفر بطريقة غير شرعية باستخدام تأشيرات مزورة وحال استيقافهم وبمطالعة جوازات السفر الخاصة بهم تبين أن التأشيرات مزورة.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة العامرية ثان وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك: