إعلان

شارك فيها عادل إمام ونجوم الكرة.. ماذا تعرف عن دورة الفلكي في الإسكندرية؟ - صور

10:54 م السبت 25 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

على مدار 47 عاما تستمر دورة الفلكي الرمضانية أشهر وأعرق الدورات على مستوى الجمهورية والتي شارك بها أشهر نجوم الكرة التي خرجت من الإسكندرية.

الدورة الرمضانية الأقدم على مستوى الجمهورية تأسست عام 1976، واكتسبت اسم الفلكي نسبة إلى المرحوم السيد الفلكي منظم الدورة، والذي بدأها قبل 47 عاما ولا يزال حتى الآن يتمسك منظموها باللعب بالكرة المصنوعة من مادة البلوتيكس التي تصنع يدويا أو كما يطلق عليها "الكرة الشراب".

واستقبلت الدورة الرمضانية خلال سنوات إقامتها شيخ المعلقين محمد لطيف، والراحل حمادة إمام أسطورة الزمالك والمعلق الراحل محمود بكر، إضافة إلى العديد من المدربين الأجانب الذين مثل ثيو بوكير والاسكتلندي كينيث مدرب الاتحاد.

وتعد أحد أبرز الأسماء التي خرجت من دورة الفلكي إلى الشهرة هو اللاعب السكندري أحمد الكأس نجم الزمالك السابق ومنتخب مصر وأحمد ساري نجم الزمالك السابق، كما شارك بالبطولة شادي محمد نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق.

وشهدت الدورة في إحدى نسخها حضور الفنان عادل إمام الذي جاء وحضر دورة الفلكي عندما كان يستعد لتصوير فيلم الحريف، وكان يريد أيضا التصوير هناك لكنه واجه صعوبات بسبب المكان والعدد.

فيديو قد يعجبك: