إعلان

مراكب النجاة.. محافظ المنوفية يستقبل وزيرة الهجرة لمواجهة الهجرة غير الشرعية

12:50 م الإثنين 06 فبراير 2023

محافظ المنوفية يستقبل وزيرة الهجرة لمواجهة الهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:
استقبل، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والوفد المرافق لها، صباح اليوم الاثنين.
جاء ذلك على هامش تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بالمحافظة بهدف التوعية المجتمعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومعالجة أسبابها، في حضور محمد موسى نائب المحافظ، اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة، اللواء عمر إدريس مستشار المحافظ لشئون الوحدات المحلية.
محافظ المنوفية أكد أن المحافظة تنتهج خطة استراتيجية لتشجيع الشباب على ثقافة العمل الحر وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتي تساهم في توفير فرص عمل مناسبة للشباب والقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.
فيما أشاد محافظ المنوفية بالدور البارز التي تلعبه وزارة الهجرة في نشر ورفع الوعي لدي الشباب، والتحذير في مخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بجهود الدولة للحد من تلك المخاطر، وكذا البحث عن البدائل الإيجابية الآمنة المتاحة لتوفير فرص العمل المناسبة بالداخل والخارج، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح تلك المبادرة وتحقيق أهدافها ومواجهة المشكلة التي تهدد أمن وسلامة أبنائنا الشباب.
ومن جانبها أعربت وزيرة الهجرة عن سعادتها واعتزازها بتواجدها بمحافظة المنوفية، مؤكدة أن مبادرة "مراكب النجاة" استطاعت خلال الفترة الماضية تحقيق مردود كبير من النتائج الإيجابية على أرض الواقع، وذلك من خلال تنفيذ العديد من حملات التوعية وبرامج تدريب وتأهيل الشباب وكذا كافة شرائح المجتمع لتحذيرهم بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومناقشة العوامل الدافعة لها والآثار المترتبة عليها.

فيديو قد يعجبك: