إعلان

"التعليم العالي الليبية": ابتعاث 1500 طالب للدراسة بجامعة الإسكندرية- صور

01:01 م السبت 02 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أكد الدكتور أبو بكر محمد عيسى، ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الليبية، اعتزام بلاده ابتعاث ما يقرب من 1500 طالب ليبي للدراسة في مرحلة الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية، بدلًا من الدراسة بالجامعات التركية والماليزية.

جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الإسكندرية على رأس وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الليبية، اليوم السبت، لبحث سبل وأوجه التعاون بين الجانبين.

ولفت عيسى إلى أن جامعة الإسكندرية، تعد أحد أكبر جامعات الشرق الأوسط، وتمتلك برامج دراسية متفردة عن غيرها من الجامعات.

وأوضح ممثل وزارة التعليم العالي الليبية، أن الفترة القادمة ستشهد تعزيز التعاون بين جامعة الإسكندرية ووزارة التعليم العالي الليبية في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.

وأكد الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وليبيا منذ قديم الأزل باعتبارهما امتدادًا طبيعيًا لبعضهما، وتمثل الشقيقة ليبيا عمقًا استراتيجيًا لمصر- بحسب قوله.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أنه جرى تفعيل منصة "ادرس في مصر"، للتغلب على مشاكل استخراج الإقامة للطلاب الوافدين في وقت قصير.

حضر اللقاء كل من الدكتور عز الدين عبد الكريم، زكري، عضو اللجنة المفوضة من وزارة التعليم العالي الليبي، والدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور وائل نبيل، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

فيديو قد يعجبك: