إعلان

بالصور.. انطلاق مبادرةThe clean blue في مدينةشرم الشيخ

06:35 م السبت 30 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

انطلقت اليوم السبت فعاليات مبادرة "The clean blue " بمدينة شرم الشيخ، بحضور المهندسة إيناس سمير، نائبة محافظ جنوب سيناء واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ .

وتستمر المبادرة حتى 3 يونيو المقبل وتهدف إلى إظهار مدينة شرم الشيخ في صورة جديدة للعالم، وخاصة قاع البحر، والشواطئ، وذلك في إطار توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لتجهيز شرم الشيخ كمدينة خضراء.

وقالت نائبة المحافظ، إنه يجري توثيق كل ما يحدث الآن من تغيرات بيئية بالمدينة، ومقارنتها بالسابق وتكوين قاعدة بيانات عن حالة الاحياء المائية، للوصول إلى بروتوكولات جديدة في مجال التعامل مع البحر والمحميات، وأماكن الغوص بصفة عامة، واستخدامها في التسويق الخارجي والداخلي لمدينة شرم الشيخ في ثوبها الجديد.

وأوضحت المهندسة إيناس أن برنامج المبادرة، يضم حملة لتنظيف قاع البحر ومواقع الغوص المختلفة داخل وخارج المياه، من خلال خطة مسبقة من قبل الفرق المشتركة، من المتطوعين، بالتصوير وتحضير مواد علمية مصورة داخل وخارج المياه.

وأكدت أنه يجري العمل على استخدام هذه المواد العلمية في التسويق الاعلامي للمدينة، داخل وخارج مصر تحت شعار المحافظة، وتوفير مخطط عن عوامل الأمان والسلامة داخل وخارج البحر، وتطبيقه العملي على أرض الواقع، ليكون الدليل المرئي للزائرين.

كما سيجري تعميم هذه المبادرة بكل شواطئ المدينة، وتصويرها وإنتاج فيديو للعرض على وسائل الإعلام المختلفة، وذلك في إطار التنسيق بين مجلس مدينة شرم الشيخ، وغرفة سياحة الغوص، والأنشطة البحرية، وشرطة المسطحات المائية، وجهاز شئون البيئة.

فيديو قد يعجبك: