إعلان

بالصور.. السيول تُغرق قرية سياحية بـ"السخنة" و300 ألف جنيه خسائر

05:41 م الأربعاء 25 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس حسام الدين أحمد:

أغرقت مياه السيول المندفعة من الوديان بجبل الجلالة، قريتين سياحيتين بمنطقة العين السخنة، مقامتين قرب منحدر الجبل، وتسببت المياه في إتلاف البنية التحتية، وأثاث الملاك.

وقال رسلان زكي، مدير شركة الحجاز دولفين، التي تدير قرية دولفين، إن القرية التي أنشأتها الشركة عام 1988 لم يسبق أن تعرضت لمثل هذه السيول من قبل، ولم تشهد بها أي أضرار ناتجة عن الظروف المناخية أو ما يُمكن وصفه بالكوارث الطبيعية.

وأوضح "زكي" أن القرية المنشأة على موقع قرية من منحدر جبل الجلالة البحرية، شهدت صباح اليوم الأربعاء، اندفاع كميات ضخمة من المياه، مُحمّلة بالصخور، والطين، جرفت بلاط الإنترلوك، وأغرقت المساحات الخضراء، وحمامات السباحة.

وأشار مدير شركة الحجاز، إلى أن مياه السيول دخلت الشاليهات الكائنة بمدخل القرية، وعددها 10 شاليهات مستواها منخفض قليلًا، ونتيجة لقوة اندفاع المياه فُتحت بعض الأبواب، وخرج الأثاث الخشبي عائمًا في المياه.

وكشف أن هناك 10 أُسر من الملّاك كانوا موجودون بالقرية، ولم يلحق بهم أي أذى، إلا أنهم غير قادرين على المغادرة بسياراتهم بسبب المياه التي تُحاصرهم في أماكنهم.

قدّر "زكي" حجم الخسائر التي لحقت بالقرية نتيجة السيول بحوالي 300 ألف جنيه، دون احتساب ما أغرقته المياه داخل شاليهات الملّاك، قائلًا: "كل صاحب شاليه جايب عفش هو اللي يعرف قيمته".

ولفت مدير الشركة إلى أن القيادات الأمنية زارت القرية، واطمأنت على الأسر، ودفعت بمعدات، وسيارة لكسح المياه، المتاخمة لطريق السخنة – الزعفرانة للمساعدة في تسيير الحركة على الطريق.

فيديو قد يعجبك: