إعلان

الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف موظفي إغاثة دوليين بغزة

11:29 ص الثلاثاء 02 أبريل 2024

الاتحاد الأوروبى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

أدان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الثلاثاء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف موظفي إغاثة دوليين في غزة.

وأسفر الاستهداف الإسرائيلي عن مقتل سبعة عمال إنسانيين من منظمة وورلد سنترال كيتشن الأميركية الخيرية في غزة، ودعا إلى فتح تحقيق.

وقال بوريل على التدوينات القصيرة "إكس" تويتر سابقًا، "أدين هذا الهجوم وأدعو إلى بدء تحقيق في أقرب وقت ممكن".

وأضاف "على الرغم من كل المناشدات لحماية المدنيين وعمال الإغاثة، ما زلنا نرى أبرياء يقتلون".

وفيما سبق أعلنت منظمة الإغاثة الإسبانية "وورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي)، في بيان اليوم الثلاثاء، أن سبعة أشخاص من موظفيها لقوا حتفهم في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة أمس الاثنين.

وقالت المنظمة إن القتلى السبعة هم من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة، والأراضي الفلسطينية، ومن بينهم مواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية.

وأضافت المنظمة أن الضحايا كانوا يستقلون سيارتين مدرعتين تحملان شعارها في منطقة بعيدة عن مناطق الصراع.

وقالت المنظمة إنه على الرغم من تنسيق التحركات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد تعرضت القافلة للقصف أثناء مغادرتها أحد المستودعات في دير البلح.

وقالت الرئيس التنفيذي للمنظمة، إيرين جور، "هذا ليس هجوما على وورلد سنترال كيتشن فحسب، وإنما على المنظمات الإنسانية التي تظهر في أسوأ المواقف حيث يتم استخدام الغذاء كسلاح حرب. وهذا أمر لا يغتفر".

وأضافت جور إن المنظمة أوقفت على الفور عملياتها في المنطقة وسيتم اتخاذ قرار بشأن مستقبلها قريبا.

وقالت جور "إنني أشعر بالحزن والصدمة لأننا، وورلد سنترال كيتشن والعالم، فقدنا أرواحا جميلة اليوم بسبب هجوم مستهدف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في منشور على تطبيق تليجرام مساء أمس الاثنين، إنه يجري مراجعة للحادث.

وأضاف جيش الاحتلال "يبذل جيش الاحتلال الإسرائيلي جهودا مكثفة لتمكين تسليم المساعدات الإنسانية بأمان، ويعمل بشكل وثيق مع منظمة "وورلد سنترال كيتشن" في جهودها الحيوية لتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية لشعب غزة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان