إعلان

القيادة المركزية الأمريكية: أسقطنا اليوم 28 مسيرة على الأقل في البحر الأحمر

07:59 م السبت 09 مارس 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قالت القيادة المركزية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم السبت، إنها نفذت عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية شمال قطاع غزة.

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية، إلى أن القوات الأمريكية وقوات التحالف أسقطت اليوم 28 مسيرة على الأقل في البحر الأحمر، مؤكدة عدم تضرر أي سفن تابعة للبحرية الأمريكية أو قوات التحالف في هجوم مسيرات الحوثيين.

كما قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس في منشور على حسابه بمنصة "إكس"، اليوم السبت، إن الفرقاطة "إتش إم إس ريتشموند" الملكية أسقطت بواسطة صواريخ "سي كوبتر" طائرتين مسيرتين تابعتين لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن.

وأكد شابس أن المملكة المتحدة ستواصل مع حلفائها التصدي للهجمات الحوثية في البحر الأحمر "لإنقاذ الأرواح وحماية حرية الملاحة"

وأعلنت أمريكا وفرنسا اليوم السبت، إسقاط 19 مسيرة حوثية في منطقة البحر الأحمر.

وفي التفاصيل، قالت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، إن أمريكا وحلفاءها أحبطوا هجوما للحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وأضافت في بيان على "إكس": "بين 4 صباحا و6:30 صباحا (بتوقيت صنعاء) نفذ الحوثيون هجوما على نطاق كبير بمسيرات في البحر الأحمر وخليج عدن"، مضيفة أن القيادة المركزية والقوات المتحالفة "رأت أن الطائرات تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن التحالف في المنطقة".

وذكرت أن "سفنا وطائرات البحرية الأميركية تمكنت مع العديد من سفن وطائرات التحالف من إسقاط 15 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه".

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم السبت، أن فرقاطة ومقاتلات فرنسية اعترضت وأسقطت صباحا في خليج عدن 4 مُسيّرات انطلقت من مناطق حوثية في اليمن

فيديو قد يعجبك: