إعلان

الخارجية الأمريكية: نواصل حث إسرائيل بإتاحة الوصول للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان

08:38 م الأربعاء 28 فبراير 2024

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

مصراوي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الأربعاء، إن الخلافات بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن المستوطنات في الضفة الغربية ليس جديدا.

وأشار ميلر إلى أن الإدارة الأمريكية ستؤكد لإسرائيل أن المستوطنات في الضفة الغربية تمثل عائقا أمام السلام، موضحا أن واشنطن توضح لإسرائيل أوجه الاختلافات بشأن المستوطنات، مؤكدا أن الولايات المتحدة لا يمكنها الإملاء عليهم بشأن سياساتهم.

ولفت ميلر إلى أن واشنطن تواصلت مع إسرائيل بشأن قتل مدنيين وطالبتهم بإجراء تحقيقات، مضيفا ردا على سؤال بشأن قصف جامعة في غزة "وصلتنا تقارير من إسرائيل تفيد بأن حماس استخدمتها في شن هجمات إرهابية".

وأكد ميلر أن الإدارة الأمريكية تختلف مع إسرائيل بشأن بعض السياسات لكنها ملتزمة بدعم حقها في الدفاع عن نفسها والتأكد من عدم تعرضها لأي هجوم.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار أمر ممكن، لافتا إلى أن واشنطن حققت تقدما بالفعل وتواصل العمل بشأن ذلك.

وكشف ميلر أن الولايات المتحدة لا تتعامل مع فلسطين كدولة ذات سيادة لكنها تدعم حق تقرير المصير بالنسبة للفلسطينيين، مشددا على أن الإدارة الأمريكية تواصل حث إسرائيل بأن تتيح للمصلين الوصول إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

فيديو قد يعجبك: