إعلان

رئيس وزراء المجر يكسر الإجماع الغربي و يتوجه إلى موسكو لحضور جنازة الزعيم الروسي

12:42 م السبت 03 سبتمبر 2022

رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بودابست- (بي بي سي):
وكتب سكرتير الدولة في تغريدة على تويتر غداة إعلان مجموعة غازبروم الروسية العملاقة الإبقاء على إغلاق خط أنابيب الغاز نورد ستريم الحيوي لأوروبا، أن أوربان الذي سيرافقه وفد، يريد أن "يحيي الراحل ميخائيل غورباتشوف".

تأتي زيارة اوربان الى موسكو فيما أعلنت شركة غازبروم الجمعة عن تمديد إغلاق أنبوب الغاز نورد ستريم بسبب أعمال صيانة.

في خطوة منفردة عن دول الاتحاد الأوروبي، يتوجه رئيس وزراء المجر إلى موسكو اليوم السبت لحضور جنازة آخر زعيم للاتحاد السوفياتي ميخائيل غورباتشوف.

ويقيم رئيس الوزراء أوربان علاقات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ عودته إلى السلطة في 2021، وحافظ على هذا التعاون حتى بعد الحرب في أوكرانيا. وأعلن الكرملين أنه ليس من المقرر أن يلتقي أوربين مع بوتين في هذه الزيارة. خاصة أن بوتين لن يكون حاضرا في مراسم التشييع.

وكانت المجر قد أعلنت يوم الأربعاء الفائت عن اتفاق مع شركة غازبروم الروسية العملاقة لمدّها بشحنات إضافية من الغاز في وقت تواجه الدول الأوروبية الأخرى انخفاضاً حاداً في الإمداد.

وقال سكرتير الدولة في تعليق على الزيارة إلى موسكو في تغريدة له على تويتر "غداة إعلان مجموعة غازبروم الروسية العملاقة الإبقاء على إغلاق خط أنابيب الغاز نورد ستريم الحيوي لأوروبا، أوربان سيزور موسكو برفقة وفد من البلاد تكريما لميخائيل غورباتشيف".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: