إعلان

جونسون يتعرض لمزيد من الانتقادات بعد نشر صور جديدة له أثناء حفلات الإغلاق

02:13 م الثلاثاء 24 مايو 2022

بوريس جونسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (بي بي سي):

تعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من جديد لعاصفة انتقادات على صلة بما بالحفلات التي أقيمت في مقار تابعة الحكومة البريطانية في الوقت الذي كانت البلاد خاضعة فيه لقيود إغلاق لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وطالت الانتقادات هذه المرة أيضا جهاز شرطة العاصمة لندن الذي اعتبر أنه تقاعس عن اتخاذ الإجراء المناسب ضد جونسون.

جاء ذلك بعد أن ظهرت للعلن صورٌ لرئيس الوزراء بوريس جونسون بينما كان يحتسي كأس شراب في تجمع بمقره في داونينغ ستريت في تشرين الثاني نوفمبر 2020، خلال الإغلاق الثاني المرتبط بجائحة كورونا في المملكة.

وطالب عمدة لندن، صادق خان، شرطة العاصمة لندن، التي قالت الأسبوع الماضي إنها فرغت من التحقيقات في هذا الملف، بتقديم تفسير لعدم فرضها غرامة إضافية على جونسون بينما غرمت شخصا واحدا آخر على الاقل في نفس هذا التجمع الذي تم تسليم صوره إلى قناة "أي تي في" التلفزيونية المحلية.

ومن المتوقع أن يتم قريبًا نشر نتائج التحقيق المستقل الذي أدارته سو غراي، كبيرة موظفي الخدمة المدنية بشأن انتهاك العالمين في مجلس الوزراء قانون كوفيد بعد أن تم منع نشره أثناء تحقيقات الشرطة.

وتعتبر غراي موظفة حكومية رفيعة غير معينة سياسياً، أي يفترض أنها لا تتأثر بالتوجهات الحزبية.

وكانت الشرطة اكتفت حتى الآن في إطار التحقيق بتغريم جونسون ماليا لمخالفة قواعد كوفيد بتواجده في احتفال آخر "مفاجئ" بمناسبة عيد ميلاده الـ56 في مكتبه في يونيو 2020.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: