إعلان

في ثامن أيام الغزو.. سفارة أوكرانيا تكشف مصير السياح العالقين في مصر

12:59 م الخميس 03 مارس 2022

روسلان نيتشاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تحدث رئيس البعثة الدبلوماسية الأوكرانية بالقاهرة روسلان نيتشاي، اليوم الخميس، عن وضع السياح الأوكرانيين في مصر في ظل استمرار الغزو الروسي لبلاده لليوم الثامن، وايقاف شركات طيران عدة رحلاتها الجوية إليها حتى قبل بدء المعارك.

وقال روسلان، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الخميس، إن السفارة تعمل جنبًا إلى جنب مع السلطات المصرية، ووزارتي الخارجية والسياحة، لمساعدة السياح الأوكرانيين، الذين يبلغ عددهم حوالي ٢٠ ألف، على العودة إلى الدول المجاورة لبلادهم خاصة تلك الواقعة على الحدود الغربية والمتمثلة في بولندا، المجر، سلوفاكيا.

وتابع: "يتم العمل على مرحلتين الأولى هي ضمان وصول السياح الأوكرانيين إلى الدول المجاورة، والثانية وصولهم إلى أوكرانيا".

أعلنت مصر، وفق بيان صدر عن وزارة السياحة أنها ستضمن بقاء السياح من هذين البلدين على أراضيها إلى حين ضمان "عودة آمنة" لهم.

وفي كييف، دوت في الساعات القليلة الماضية أربعة انفجارات كبيرة هزت العاصمة، لكن من غير الواضح ما هي الأهداف وإن كان هناك إصابات، حسبما ذكرت بي بي سي.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إن قافلة ضخمة من المركبات العسكرية الروسية بالقرب من كييف "توقفت" بسبب نقص الوقود والغذاء، بحسب تفسيره.

ومن المقرر إجراء وفدان أوكراني وروسي جولة ثانية من مفاوضات السلام، اليوم الخميس، في مقاطعة بريتسكي الواقعة على الحدود البولندية البيلاروسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان