إعلان

بكين تهدد بحملة قمع صارمة إذا تكررت المظاهرات ضد سياسة كوفيد

01:54 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (د ب أ)

هددت الحكومة الصينية بـ"حملة قمع صارمة" ضد أي احتجاجات جديدة، في أعقاب موجة المظاهرات ضد سياستها لمواجهة فيروس كورونا، التي اجتاحت البلاد، مطلع الأسبوع.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم الأربعاء عن لجنة الشؤون المركزية السياسية والقانونية، للحزب الشيوعي الحاكم قولها "من الضروري تسوية الصراعات والنزاعات، بأسلوب مناسب، والمساعدة في حل الصعوبات العملية للشعب".

غير أن اللجنة وهي هيئة ذات نفوذ داخل نظام الرئيس الصيني شي جين بينج، حيث تشرف على جميع سلطات إنفاذ القانون، بما في ذلك الشرطة، ألقت باللوم على "قوى معادية" في عرقلة النظام الاجتماعي".

وأضافت في البيان "يجب أن نقمع بشكل حازم، جميع أنشطة التسلل والتخريب من قبل قوى معادية، وفقا للقانون، ونقمع بشكل حازم، الأعمال غير القانونية والإجرامية، التي تعرقل النظام الاجتماعي، والحفاظ بشكل فعال على الاستقرار الاجتماعي الشامل".

وكان متظاهرون قد احتشدوا في الشوارع في العديد من المدن الصينية الكبرى، بما في ذلك بكين وشنجهاي وقوانجتشو، مطلع الأسبوع الماضي وحتى أمس الأول الإثنين، للاحتجاج على سياسة "صفر كوفيد" الصارمة، في البلاد، التي تستلزم إغلاقات واختبارات جماعية بين إجراءات أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان