إعلان

حسام زكي يؤكد الثوابت العربية إزاء القضية الفلسطينية

01:08 م الخميس 13 أكتوبر 2022

السفير حسام زكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، الموقف العربي الثابت إزاء القضية الفلسطينية مشددا على أهمية الدور الذي يمكن للإدارة الأمريكية القيام به في سبيل الضغط من أجل الدفع بجهود تحقيق السلام الشامل والتسوية المنشودة.

جاء ذلك خلال خلال لقاء السفير حسام زكي مع باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، وذلك في إطار زيارة تقوم بها إلى مصر وعدد من الدول العربية.

وعقد الجانبان جلسة مشاورات تناولت مجمل التطورات على الساحتين العربية والدولية، وتداعيات الحرب في أوكرانيا على تفاقم الأزمات في المنطقة.

كما تناول الجانبان مجمل التطورات المتعلقة بالأزمة السورية وما تشهده التسوية السياسية من حالة جمود، وكذا الوضع الليبي بمختلف تعقيداته، إضافة إلى ما تشهده الساحة العربية من تدخلات من قوى إقليمية تسعى إلى احكام نفوذها في ظل الانشغال الدولي بالتداعيات المترتبة على الحرب في أوكرانيا.

ومن جانبها ، أشارت باربرا ليف إلى جهود الوساطة التي قامت بها الإدارة الأمريكية في سبيل التوصل لاتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل، منوهة إلى أن هذا الاتفاق سيشكل انطلاقة أمل جديدة بالنسبة للبنان وسيعود بالمنفعة على الشعب اللبناني،كما أنه سيسهم في حفظ الاستقرار في المنطقة.

ورحب السفير حسام زكي بمقترحات الخارجية الأمريكية بشأن تفعيل الحوار والتشاور مع الجامعة العربية، معربا عن تقديره لما أبدته" ليف" من حرص على التعرف على وجهة نظر الجامعة العربية إزاء القضايا والأزمات العربية التي تشكل أولوية بالنسبة للجامعة العربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: