العالم في 24 ساعة.. مبادرة أممية لحل أزمة السودان وكورونا يضرب القصر الملكي السويدي

12:12 ص الأحد 09 يناير 2022

العالم في 24 ساعة

إعداد - محمد صفوت:

شهد العالم، السبت، عددًا من الأحداث الهامة، وواصل فيروس كورونا انتشاره في دول العالم مع ترجيحات بشأن تأثير الجرعة الرابعة من اللقاحات، فضلاً عن أحداث كازاخستان المشتعلة وتوقيف رئيس الوزراء السابق كريم ماسيموف بتهمة الخيانة، كما أطلقت الأمم المتحدة "مشاورات أولية" في السودان بهدف حل الأزمة الراهنة.

الأمم المتحدة تعلن إطلاق مشاورات بين الأطراف السودانيين لتجاوز الأزمة السياسية

أعلنت الأمم المتحدة السبت أنها ستطلق "مشاورات أولية" بين المدنيين والعسكريين في السودان بهدف حل الأزمة التي تشهدها البلاد منذ التحركات العسكرية التي نفذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في أكتوبر من العام الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الصراع في إثيوبيا: مقتل 56 شخصاً في غارة جوية شمال غرب تيجراي

أسفرت ضربة جوية في منطقة تيجراي شمال إثيوبيا عن مقتل 56 شخصًا وإصابة 30 آخرين على الأقل في معسكر للنازحين، بحسب ما قاله اثنان من عمال الإغاثة لرويترز نقلاً عن السلطات المحلية وشهود عيان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تصريح صادم من "موديرنا" بشأن اللقاحات المعززة وفيروس كورون

أعلنت شركة موديرنا للأدوية، أن فعالية اللقاحات المعززة ضد كورونا ستنخفض على الأرجح بمرور الوقت. وكشف الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا، ستيفان بانسيل، السبت، عن أن الأشخاص الذين تلقوا جرعة ثالثة من اللقاحات ربما سيكونوا بحاجة إلى جرعة رابعة لتعزيز حمايتهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الجيش اليمني يتقدم وسط البلاد و"التحالف" يهدد بقصف موانئ بحرية

أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية تحرير عدة مناطق من سيطرة الحوثيين في وسط البلاد، وأنه يخوض حرباً عنيفة ضد الميليشيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رصد متحور "دلتاكرون" يجمع بين صفات "دلتا" و"أوميكرون"

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، السبت، إنه تم اكتشاف متحور جديدة لفيروس كورونا في قبرص، يجمع في صفاته بين المتحورين السابقين "دلتا" و"أوميكرون"، مشيرةً إلى أنه حمل اسم "دلتاكرون"، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية الشرق.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"بوابة جهنم".. تركمانستان تسعى لإخماد حريق مشتعل منذ 50 عامًا

يسعى رئيس تركمانستان إلى إخماد حريق مشتعل منذ عقود في حفرة صحراوية ضخمة أطلق عليها اسم "بوابة الجحيم".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

كازاخستان.. توقيف الرئيس السابق للجنة الأمن الوطني بتهمة الخيانة

أفادت تقارير أعلامية، اليوم السبت، بتوقيف، رئيس الوزراء السابق كريم ماسيموف ، والذي شغل حتى فترة قريبة منصب رئيس لجنة الأمن الوطني في البلاد، بشبهة الخيانة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مصر تؤكد دعم التحرك الأممي الحالي لتحقيق الاستقرار بالسودان

أكدت مصر، اليوم السبت، دعمها للتحرك الأُممي الحالي لتحقيق الاستقرار بالسودان من خلال تفعيل حوار بين الأطراف السودانية، مشددة على أن أمن واستقرار السودان "جزء لا يتجزء من أمن واستقرار مصر والمنطقة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إيران تفرض عقوبات جديدة على 51 مسؤولاً أمريكيًا

أدرجت وزارة الخارجية الايرانية أسماء 51 مسؤولاً أمريكيًا على قائمة العقوبات الخاصة بإيران، بعد اتهامهم بالمشاركة في العملية العسكرية الخاصة باغتيال الجنرال قاسم سليماني في يناير 2020.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

كورونا يغزو القصر الملكي السويدي

أعلن البلاط الملكي في السويد اليوم السبت إصابة ولي العهد الأميرة فيكتوريا بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19). وقال البلاط الملكي في بيان إن الأميرة فيكتوريا، البالغة من العمر 44 عاما، تلقت التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى أنها تعاني من أعراض نزلة برد ولكن حالتها الصحية جيدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان