إعلان

القوات السورية تشن حملة اعتقالات في محافظة درعا بعد اغتيال مسؤول محلي

01:08 م الأحد 06 يونيو 2021

القوات السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ ):

اعتقلت القوات السورية اليوم الأحد 20 شابا في حملة مداهمات واسعة في بلدة عتمان بريف درعا جنوب البلاد إثر مقتل مسؤول محلي يوم أمس .

وقالت مصادر في الجبهة الجنوبية التابعة للمعارضة السورية إن " العشرات من عناصر الأمن العسكري التابعة للجيش السوري برفقة عناصر من الجيش السوري داهموا صباح اليوم بلدة عتمان على أطراف مدينة درعا الشمالية واعتقلوا أكثر من 20 شاباً وقاموا بالاعتداء على آخرين بالضرب بينهم كبار في السن ".

وأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن عناصر الأمن العسكري كانوا يطلقون الرصاص بكثافة لدى مداهمة المنازل التي يريدون تفتيشها ما تسبب بحالة من الرعب والتوتر في البلدة، مشيرة إلى أن الاهالي طالبوا فصائل المعارضة، التي مازال لها تواجد في ريف درعا، بالتدخل وحماية الأهالي .

وكان مجهولون اغتالوا يوم أمس فيصل عللوه رئيس بلدية عتمان بعد إطلاق الرصاص عليه وسط البلدة .

وتشهد محافظة درعا، التي استعادت القوات الحكومية السورية مدعومة من القوات الروسية السيطرة عليها قبل حوالي ثلاث سنوات، عمليات اغتيال شبه يومية تطال عناصر من القوات الحكومية السورية ومسؤولين محليين إضافة إلى عناصر المعارضة الذين قاموا بعمليات تسوية مع القوات الحكومية وعناصر سابقين من فصائل المعارضة الذين كان لهم دور في الأحداث التي شهدتها المحافظة بعد عام 2011 .

وتعتبر محافظة درعا جنوب سوريا من أول المحافظات التي شهدت خروج مظاهرات ضد النظام السوري ثم سيطرة فصائل المعارضة على عدد كبير من المدن والبلدات فيها .

فيديو قد يعجبك: