إعلان

بايدن يبعث برسالة لرئيسي مجلسس النواب والشيوخ بشأن الهجمات في سوريا والعراق

10:23 م الثلاثاء 29 يونيو 2021

الرئيس الأمريكي جو بايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

بعث الرئيس الأمريكي جو بايدن برسالة إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ورئيس مجلس الشيوخ المؤقت باتريك ليهي لإطلاعهما على أوامره بشن هجمات على 3 مواقع في سوريا والعراق بالقرب من الحدود بين البلدين.

وجاء في نص الرسالة على الموقع الرسمي للبيت الأبيض "بناء على توجيهاتي في 27 يونيو 2021، شنت القوات الأمريكية غارات ضد منشآت في موقعين في سوريا وموقع واحد في العراق بالقرب من الحدود العراقية السورية".

وتابعت الرسالة "تم استخدام هذه المنشآت من قبل الميليشيات المدعومة من إيران والتي شاركت في سلسلة من الهجمات الجوية بطائرات مسيرة وهجمات صاروخية ضد أفراد ومنشآت الولايات المتحدة في العراق".

وسردت الرسالة عدد من الهجمات خلال الأشهر الأخيرة والتي أدت إلى إصابة وتهديد أرواح أفراد الولايات المتحدة وقوات التحالف.وفقا للرسالة.

وأضافت الرسالة "لقد تم توجيه الغارات في 27 يونيو من أجل حماية والدفاع عن سلامة أفرادنا، وإضعاف وعرقلة سلسلة الهجمات المستمرة ضد الولايات المتحدة وشركائنا، وردع جمهورية إيران الإسلامية وجماعات الميليشيات المدعومة من إيران عن شن أو دعم المزيد من الهجمات ضد أفراد ومنشآت الولايات المتحدة".

وكان البنتاجون قد أعلن يوم 27 يونيو أن الرئيس الأمريكي قد أصدر يوم الأحد أوامر بشن ضربات جوية على جماعات مسلحة مدعومة من إيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا.

وقال جون كيربي السكرتير الصحفي بوزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، في بيان إن الميليشيات المدعومة من إيران استخدمت المنشآت المستهدفة في اطلاق هجمات باستخدام طائرات بدون طيار ضد أفراد ومنشآت أمريكية في العراق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان