إعلان

مسؤول إيراني: طهران تعتزم استئناف المفاوضات النووية الشهر المقبل

07:21 م الأربعاء 27 أكتوبر 2021

طهران تعتزم استئناف المفاوضات النووية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ)

قال نائب وزير خارجية إيران للشؤون السياسية علي باقري اليوم الأربعاء إن الجمهورية الإسلامية تعتزم استئناف المفاوضات بشأن إحياء الاتفاق النووي لعام 2015، في فيينا الشهر المقبل.

وغرد باقري عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "كانت المحادثات التي جرت في بروكسل اليوم مع (منسق الاتحاد الأوروبي بشأن المحادثات النووية مع إيران) إنريكي مورا، بناءة، وقد اتفقنا على استئناف المفاوضات النووية في شهر (تشرين ثان) نوفمبر المقبل". وأضاف أنه سيتم الإعلان عن الموعد المحدد لذلك في وقت لاحق.

وأوضح باقري أن إيران تريد إجراء مفاوضات بشأن "أوجه الخلاف المتبقية" قبل الجولة المقبلة من المحادثات، من أجل تسهيل إجراء "مفاوضات تفضي إلى نتائج".

ويأتي لقاء اليوم بين المسؤولين الإيراني والأوروبي في أعقاب محادثات أجراها الاثنان في إيران منتصف الشهر الجاري.

وبدأت في أبريل الماضي مفاوضات تهدف إلى إحياء الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني، والذي توصلت إليه الجمهورية الإسلامية والقوى العالمية (مجموعة 5+1) في فيينا عام 2015، ولكنها توقفت مؤقتا بعد تولي رئيس جديد مقاليد السلطة في إيران.

وتأمل الأطراف المعنية في الوقت الحاضر في إقناع الولايات المتحدة بالعودة إلى الاتفاق الذي انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منتصف عام 2018، وأعاد فرض عقوبات على طهران. كما يأملون في أن تمتثل إيران لشروط الاتفاق.

وكان الهدف من الاتفاق الحيلولة دون امتلاك إيران أسلحة نووية، في مقابل رفع العقوبات المفروضة على طهران.

فيديو قد يعجبك: