إعلان

أسكتلندا في "ركود اقتصادي" بسبب تداعيات "جائحة كورونا"

04:10 م الأربعاء 19 أغسطس 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- أ ش أ:

دخلت أسكتلندا رسميًا في حالة ركود اقتصادي؛ وانخفض إجمالي الناتج المحلي بمقدار الخمس تقريبًا عما كان عليه قبل دخول البلاد في الإغلاق العام بسبب فيروس كورونا.

وأظهرت أحدث البيانات الاقتصادية من الحكومة الأسكتلندية أن البلاد شهدت ربعين متتاليين من النمو الاقتصادي السلبي، مع انخفاض الأداء بنسبة 2.5% في الربع الأول من العام و19.7% في الربع الثاني، بحسب ما أفادت به صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في نسختها الإلكترونية.

وفي حين تظهر الأرقام الشهرية المؤقتة بعض التحسن في يونيو، إلا أن إجمالي الناتج المحلي "لا يزال 17.6% أقل من المستوى المسجل في فبراير، قبل إجراءات الإغلاق التي فرضت في مارس"، وفقا للتقرير الحكومي.

وارتفع إجمالي الناتج المحلي بنسبة 5.7% في يونيو مقارنة بالشهر السابق، وأشار التقرير إلى "انتعاش أقوى وأكثر انتشارًا" في النشاط الاقتصادي مما كان عليه في مايو، ويقال الآن أن الإنتاج يتزايد "في جميع قطاعات الصناعة الرئيسية".

وقالت الرئيسة التنفيذية للغرف التجارية الأسكتلندية، ليز كاميرون، إن اقتصادي أسكتلندا والمملكة المتحدة "من بين الأسوأ أداءً في أوروبا".

ودعت وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك إلى "إجراء تخفيض فوري في مساهمات التأمين الوطني لأصحاب العمل".

وأضافت: "بدون تدخل سريع على هيئة حزم تحفيز مالي، إضافة إلى جهود خفض التكاليف مثل برامج خفض معدلات الفائدة، فإننا نخشى أن المشهد الاقتصادي في أسكتلندا قد لا يتعافى أبدًا إلى المستويات السابقة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان