إعلان

الاحتلال الإسرائيلي يتوعد بتحويل سوريا إلى "فيتنام للإيرانيين"

02:38 م الأحد 09 فبراير 2020

نفتالي بينيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

تعهد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت بتكثيف جهود بلاده في مواجهة إيران عسكريا بسوريا، وذلك على خلفية الغارات الجوية الأخيرة التي طالت في وقت سابق من الأسبوع الجاري محيط العاصمة السورية دمشق.

وقال بينيت، في خطاب انتخابي بكنيس يهودي بضواحي تل أبيب:" أفادت وسائل إعلام أجنبية الأسبوع الجاري بأن 23 سوريا وإيرانيا قتلوا هناك. وهذه أعداد كبيرة، وسنفعل أكثر فأكثر كي تتحول سوريا إلى فيتنام خاصة بهم (الإيرانيين)"، حسبما أوردت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ولم يعلق بينيت على الاتهامات التي وجهتها وزارة الدفاع الروسية إلى إسرائيل باستغلال طائرة ركاب قادمة من طهران إلى دمشق كغطاء أثناء تنفيذ تلك الغارات، ما كاد أن يتسبب في إسقاطها بنيران الدفاعات الجوية السورية.

وهدد وزير دفاع الاحتلال باستهداف كل الأسلحة والقوات التي تنشرها إيران في سوريا، زاعمًا أن هناك اتفاقا بين تل أبيب وواشنطن مفاده أن "تأخد تل أبيب على عاتقها مسؤولية مواجهة إيران في سوريا، فيما تعمل الولايات المتحدة على التصدي لإيران في العراق".

وقال إن هدفه يكمن في إخراج القوات الإيرانية بالكامل من سوريا خلال عام واحد.

وقبل أيام، أودت غارات جوية إسرائيلية بحياة 23 من مقاتلي النظام السوري، في قصف استهدف مواقع مختلفة في محيط دمشق، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، في وقت سابق، عن مصدر في الجيش السوري قوله إن الدفاعات الجوية ردت على غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في دمشق ودرعا والقنيطرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان