إعلان

نائب السيادي السوداني: لا وجود لنا في ليبيا وسحبنا معظم قواتنا من اليمن

10:10 م السبت 15 فبراير 2020

محمد حمدان دقلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع السودانية، محمد حمدان دقلو، أنه لا وجود لأي قوات سودانية في ليبيا، مشددا على أن القوات السودانية في اليمن ضمن التحالف العربي، سُحبت غالبيتها، ولا توجد هناك الآن، إلا أعداد بسيطة جدًا.

وأعرب دقلو، في حوار مع قناة "سودانية 24"، مساء اليوم السبت، عن شكره لاستضافة جنوب السودان مفاوضات السلام السودانية، ودعم المجتمع الدولي لتلك العملية، لافتا إلى أن عملية السلام في جوبا تسير بتقدم كبير جدا في كل المسارات.

وقال دقلو إنه يدعو لميثاق شرف بين كل مكونات المرحلة الانتقالية، كي تتقدم البلد إلى الأمام، لافتا إلى أنهم مستعدون لاستخدام علاقتهم من أجل تقديم حلول للأزمات، لكن هناك من ينتقد من يدعم السودان بلا ذنب.

وبخصوص الدعوات التي كانت انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي، للتظاهر اليوم بهدف تفويض القوات المسلحة بإدارة المرحلة الانتقالية، أكد دقلو رفض تلك الدعوات، مؤكدا أن من يهاجمون القوات المسلحة، هم من يطلقون تلك الدعوات.

وقال دقلو: "هؤلاء هم الثورة المضادة. نحن نريد الديمقراطية، ولا توجد انقلابات في السودان، ونريد دولة مدنية حقيقية يتساوى فيها الجميع"، مضيفا: "نطمئن الشعب بأن تلك المليونيات من دعا إليها هم الثورة المضادة، ونحن نحاول أن نعالج الأخطاء، ونوصل الناس لانتخابات حرة ونزيهة، كي لا تحصل مشاكل"، مؤكدا أن من يريد زيادة الفترة الانتقالية هم من لا يريدون الديمقراطية.

وشدد على أن المطلوب في تلك المرحلة هو الثقة بين الجميع، كي نحمي الفترة الانتقالية، وأن نتفق كلنا على مصلحة البلد، معربا عن شكره للشعب السوداني على الصبر على المعاناة.

وقال دقلو: "نريد انفراج الازمة الاقتصادية، ونواصل العمل مع مجلس الوزراء ووزارة المالية، لتحقيق هذا الهدف، وسنحل تلك الأزمة قريبا، وسيتحسن الوضع في الفترة المقبلة".

وأوضح أن الأزمة الاقتصادية ليست جديدة، وظلت موجودة منذ فترة، داعيا إلى عدم تعليق الأزمة على حجج غير موجودة، حيث إن حلها يريد دعما خارجيا أو موارد داخلية.

وأكد ضرورة عقد مؤتمر اقتصادي، وتصفية الضمائر، وأن يرضى الجميع ببعضه، وألا يخاف أي مكون في الفترة الانتقالية من المكون الآخر، متعهدا بأن ينفذ المكون العسكري تعهداته بموجب الوثيقة الدستورية.

وبخصوص الخلية الإرهابية التي تم توقيفها في شرق النيل، في الخرطوم، والتي كشفت التحقيقات أنها تتبع جماعة الإخوان، قال دقلو إنه للمرة الأولى تقبض الشرطة على خلية إرهابية معها تلك الكمية من المتفجرات، لافتا إلى أنه في البداية تم توقيف متهم واحد، والآن قبضنا على متهمين كثيرين، والتحقيقات ما زالت جارية والقبض مستمر، ولا يمكن القول الآن من يقف وراء تلك الخلية، التي تضم أجانب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: