إعلان

مصرع عجوز تونسي داخل كشك يفجر احتجاجات.. وإقالة والي القصرين (فيديو)

04:18 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (د ب أ):

لقي عجوز تونسي حتفه وهو يغط في النوم داخل كشك لبيع السجائر، حينما عمدت السلطات البلدية إلى هدمه بمن فيه لمخالفته التراخيص القانونية.

وتم اكتشاف وفاة صاحب الكشك في مدينة سبيطلة التابعة لولاية القصرين، مع انتهاء أعمال الهدم في ساعات الفجر باستخدام جرافة، حيث ُصيب بجروح بالغة نُقل على إثرها إلى المستشفى، حيث فاضت روحه متأثرا بإصاباته.

ووفق وكالة الأنباء التونسية، نفذت السلطات البلدية في القصرين ليل أمس الاثنين قرارات لهدم عدد من البناءات الفوضوية، التي جرى تشييدها من دون رخص بالقرب من السكك الحديدية في مدينة سبيطلة غرب البلاد.

ولم يشر المصدر إلى ما إذا كانت السلطات قد قامت بتنبيه صاحب الكشك بساعة الهدم قبل مباشرته.

على إثر ذلك، أقالت حكومة هشان المشيشي في وقت سابق من الثلاثاء، والي القصرين، ومعتمد سبيطلة، وإعفاء كلِ من رئيس منطقة الأمن الوطني، ورئيس مركز الشرطة البلدية في سبيطلة من مهامهم.

وكلّفت كل من وزيري الداخلية والشؤون المحلية بالتحول فورا إلى معتمدية سبيطلة، لتوفير الإحاطة المادية والمعنوية لعائلة الفقيد، كما تعهدت بفتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة وكشف نتائجه للرأي العام.

وفجّر الحادث غضبا على وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم تناقل صور للكشك المهدوم.

وشهدت مدينة سبيطلة اليوم احتجاجات من أهالي الضحية وسكان الحي الذي كان يقطن به، حيث أغلقوا طرقات فرعية ومحال تجارية وسط عمليات كر وفر مع قوات الأمن، التي لجأت لاستخدام الغاز المسيل للدموع في محاولة للسيطرة على الوضع الذي ينذر بمزيد من التوتر.

كما داهم المحتجون عددا من المؤسسات وأحرقوا سيارة للبلدية.

وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع التونسية، محمد زكري، بأن وحدات عسكرية دخلت المدينة لحماية المنشآت العامة في ظل تصاعد الاحتجاجات.

فيديو قد يعجبك: