إعلان

الصين تعلن درجة الاستعداد القصوى ترقبا للاعصار "ليكيما"

12:51 م الجمعة 09 أغسطس 2019

اعصار ليكيما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو /بكين- (د ب أ):

أعلن مكتب الأرصاد الجوية في الصين "درجة الاستعداد القصوى"، أعلى تحذير، مع انطلاق الإعصار ليكيما بسرعة فائقة إلى سواحل البلاد بعدما ضرب جنوبي اليابان وتايوان، وتسبب في وفاة شخص.

ومن المتوقع أن يصل ليكيما إلى الأراضي الصينية في المنطقة الساحلية لمحافظة تشيجيانج، شرقي البلاد، غدا السبت، وفقا لما ذكره المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، مع بدء هطول الأمطار في جميع أنحاء المنطقة في متأخر من يوم الجمعة.

وعطلت الرياح القوية والأمطار الغزيرة من الأعصار التاسع هذا الموسم حركة النقل في جميع أنحاء الإقليم.

وفي اليابان، تم إلغاء 68 رحلة جوية و 155 رحلة عبارات في منطقة "ريوكو ايلندز"، فيما أصيب أربعة أشخاص على الأقل في مقاطعة أوكيناوا ، حسبما ذكرت صحيفة "أوكيناوا تايمز" المحلية.

وحذر خبراء الأرصاد اليابانيون من أمواج عالية وأمطار غزيرة ورياح قوية رغم مرور العاصفة عبر الجزر متجهة نحو البر الرئيسي للصين.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن عين العاصفة كانت فوق بحر الصين الشرقي في الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (0000 بتوقيت جرينتش) ، وتتحرك في اتجاه الشمال الغربي بسرعة 25 كيلومترا في الساعة ترافقها رياح مستمرة تبلغ سرعتها القصوى 162 كيلومترا في الساعة وعواصف تصل سرعتها إلى 234 كيلومترا في الساعة .

وفي تايوان، تخطى "ليكيما" الطرف الشمالي للجزيرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح مدمرة.

ولقي رجل، 64 عاما، حتفه في العاصمة تايبيه بعدما سقط على الأرض أثناء قيامه بقطع الأشجار في وقت متأخر أمس الخميس، بحسب مركز عمليات الطوارئ المركزي في تايوان.

كما تأثرت حركة النقل، حيث تم إلغاء 383 رحلة طيران دولية و 138 رحلة طيران داخلية وتعليق بعض خدمات العبارات.

وذكر مركز عمليات الطوارئ أن أعمدة الكهرباء تضررت مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 60 ألأف أسرة مساء الخميس. ويترقب 9 آلاف شخص عودة التيار، فيما لا تزال المدارس ومعظم المكاتب مغلقة في شمالي تايوان.

وقال المكتب المركزي للطقس في تايوان اليوم الجمعة أن اعصار ليكيما ضعفت شدته ولكنهم حذروا من هطول أمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة.

وتم إجلاء أكثر من 2500 من سكان المناطق المعرضة للفيضانات.

فيديو قد يعجبك: