سفير مصر في أبو ظبي: نسقنا مع شرطة الإمارات لتأمين عملية الاستفتاء

12:39 م الخميس 18 أبريل 2019
 سفير مصر في أبو ظبي: نسقنا مع شرطة الإمارات لتأمين عملية الاستفتاء

السفير شريف البديوي

كتبت – إيمان محمود:

تبدأ السفارة المصرية بأبوظبي والقنصلية العامة في دبي استقبال أبناء الجالية المصرية في الإمارات ممن لهم حق الانتخاب في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 19 أبريل الجاري وحتى الأحد 21 أبريل، وذلك من الساعة 9 صباحًا إلى 9 مساء.

وأوضح السفير شريف البديوي سفير مصر لدى أبو ظبي، أن التقدم للاستفتاء يتم بموجب بطاقة الرقم القومي المصري حتى لو كانت منتهية أو جواز السفر المصري المميكن وذلك بناء على توجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات التي دعت المواطنين المقيمين خارج الجمهورية للاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب المصري مؤخراً.

وقال البديوي -في بيان وصل مصراوي نسخة منه- إن عملية تأمين سير الاستفتاء تضم جانبين الأول من خارج السفارة، وقد تم فعلياً الإعداد له بالتنسيق مع الشرطة الإماراتية، إذ تختص بالتأمين الكامل بمحيط السفارة المصرية، فيما يكون الثاني من داخل السفارة والذي تم الاستعداد له وتم إلغاء الإجازات والراحات لكافة العاملين بالسفارة في أبو ظبي والقنصلية بدبي.

وأضاف أنه في إطار توجيهات الدولة المصرية تقدم السفارة عددًا كبيرًا من الخدمات في مقدمتها تجديد جوازات السفر، وتصريح العمل، والتصديقات، واستخراج شهادات الميلاد، والتوكيلات"، مجدداً تأكيداته أن الدولة المصرية تولي اهتماماً فائقاً برعاية جميع أبنائها في مختلف أنحاء العالم، وأن رعاية المصريين أولوية قصوى لدى السفارات المصرية بالخارج.

وأشاد البديوي، بالجهود التي تبذلها الجهات المسؤولة في دولة الإمارات العربية المتحدة في تسهيل كافة الإجراءات للقاطنين على أرضها وتشكل نموذجاً عالمياً في تسهيل الإجراءات، وإنجازها بسرعة فائقة، وتوفير كل آليات الدعم بمعايير عالمية.

إعلان

إعلان

إعلان