وزارة الخارجية تستكمل الاستعدادات لإجراء الاستفتاء بالخارج

12:38 م الخميس 18 أبريل 2019
وزارة الخارجية تستكمل الاستعدادات لإجراء الاستفتاء بالخارج

سامح شكري

كتب – إيمان محمود:

وجه سامح شكري وزير الخارجية، باستكمال كافة الاستعدادات لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقار البعثات المصرية في الخارج، مؤكدًا أهمية دور وزارة الخارجية والبعثات المصرية بالخارج في تمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الوطني الهام.

جاء ذلك في إطار دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات المواطنين المصريين للمشاركة في التصويت على تعديل بعض أحكام الدستور، وإعلانها الضوابط الخاصة بمشاركة المواطنين المصريين في الخارج في الاستفتاء.

وحرصت الخارجية على اتخاذ كافة الاستعدادات لإجراء الاستفتاء بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال تشكيل لجنة بمقر الخارجية للإشراف على عملية إجراء الاستفتاء والتواصل مع البعثات في الخارج على مدار الساعة، برئاسة السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية.

فضلا عن إنشاء 140 مقرًا انتخابياً في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، إذ أنه من المنتظر طبقاً للضوابط المنظمة لعملية التصويت، أن تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة 9.00 صباحاً حتى الساعة 9.00 مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

كما نصت الضوابط التي أقرتها الهيئة على أنه يحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.

وقامت البعثات المصرية في الخارج بالتواصل مع الجاليات المصرية بدولة الاعتماد من أجل شرح كافة الضوابط والتسهيلات التي تنظم عملية التصويت في الاستفتاء، وذلك في إطار حرص وزارة الخارجية على توفير المناخ الملائم لإجراء عملية التصويت بأكبر قدر ممكن من التيسير على المواطنين، أخذاً في الاعتبار الضوابط التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات في هذا الصدد.

إعلان

إعلان