إعلان

رئيس وزراء باكستان: إصلاحات بن سلمان تثير الإعجاب

05:56 م الأحد 17 فبراير 2019

عمران خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أشاد رئيس وزراء باكستان، عمران خان، بالإصلاحات التي باشرها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مؤكدًا أن هذه الإصلاحات "تثير الإعجاب".

وفي مقابلة مع "العربية" تبث مساء الأحد، قال خان: "الأمير محمد بن سلمان يسعى لعصرنة المملكة العربية السعودية، وهذا يحتاج لإصلاحات كثيرة، ونحن نتقاسم الأفكار نفسها، وما يقوم به ولي العهد يستحق الإشادة حقاً، لأننا نريد أن تكون السعودية قوية، ونأمل في مشاركة الجامعات والمدارس والشباب السعودي في عملية الإصلاح هذه لمنافسة الدول".

وأضاف: "لدينا رأسمال بشري في كافة الحقول. وباكستان هي البلد الإسلامي الوحيد الذي استطاع صنع القنبلة النووية وبناء مفاعلات نووية واكتساب تكنولوجيا الصواريخ. فباكستان ولاعتبارات متعددة متقدمة على بقية البلدان الإسلامية. باكستان لديها رواد ورجال أعمال ينشطون في مجالات شتى. كما يوجد لدينا يد عاملة وفيرة".

قال: "ما يميز الأمير محمد بن سلمان بنظري هو الإصلاحات التي يقوم بها، فهو رجل يحارب الفساد وهذا أمر يجمعنا".

وتابع: "الأمير محمد بن سلمان يريد أن ينفذ عملية تحديث في المملكة من خلال إطلاق إصلاحات، البلاد بأمس الحاجة إليها. ولقد تبادلنا الحديث بشأن بعض الإصلاحات التي يقوم كل واحد منا بإجرائها".

كما أكد أن الإصلاحات التي أطلقها بن سلمان تثير الإعجاب، مضيفًا: "أتمنى له كل النجاح لأننا نرغب في أن تزداد المملكة العربية السعودية قوة وتتجدد عبر الإصلاحات وتنتشر فيها الجامعات والكليات التي يتخرج منها شباب يستطيعون المنافسة على الساحة العالمية في القرن الحادي والعشرين".

وفي مقارنة بين المملكة وباكستان، قال: "بلدانا مختلفان، فالمملكة العربية السعودية بلد غني ينعم بثروة نفطية. أما باكستان فهي في الواقع بلد غني جداً، لكنها حاليا وبسبب عدد سكانها الهائل الذي يبلغ مئتين وعشرة ملايين نسمة، تواجه تحديات ذات طابع مختلف عن السعودية، وأكبر تحد يواجهنا هو تطوير الإنسان. أما المملكة فهي تواجه ربما تحديا يتمثل في تقليل الاعتماد على النفط، وهذا باعتقادي ما يسعى إليه حاليا الأمير محمد بن سلمان".

وعن العلاقات السابقة بين البلدين، قال خان: "اتسمت العلاقة بين المملكة العربية السعودية وباكستان في الماضي بتقديم المملكة مساعدات مالية إلى باكستان في الأوقات الصعبة، فضلا عن وجود يد عاملة باكستانية تعمل في السعودية، كانت علاقة من طرف واحد".

وأضاف: "ما نرغب القيام به اليوم هو بناء علاقة ترتقي إلى مستوى جديد، نريد أن يقوم كل بلد منا باستثمار الميزة التفاضلية التي يتوفر عليها، فلو استفاد كل طرف من الميزة التفاضلية للطرف الآخر لكان ذلك في مصلحة كلا البلدين. لا نريد الإبقاء على العلاقة من طرف واحد والتي سادت بيننا فيما مضى من الزمن".

فيديو قد يعجبك: