إعلان

الحكم بالسجن على بريطاني بعد إدانته بتنفيذ هجوم بسيارة قرب مقر البرلمان في لندن

06:39 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

قضت محكمة بريطانية اليوم الاثنين بالسجن 15 عاما كحد أدنى على مواطن بريطاني يبلغ من العمر 30 عاما بعد إدانته بالشروع في القتل عن طريق قيادة سيارته لدهس ضباط شرطة وأشخاص يستقلون دراجات هوائية أمام مقر البرلمان البريطاني.

وذكر ممثلو ادعاء أن صالح خاطر قاد سيارته أربع مرات حول ميدان "بارليمانت سكوير" في وسط لندن قبل الاندفاع بالسيارة لدهس أشخاص يستقلون دراجات هوائية ثم الاصطدام بحاجز شرطة بسرعة تزيد عن خمسين كيلومترا في الساعة.

وأصدرت المحكمة الجنائية المركزية في لندن قرارا بالسجن مدى الحياة بحق خاطر على ألا تقل فترة العقوبة عن 15 عاما، مشيرة إلى أنه حاول تقليد جرائم إرهابية سابقة تم تنفيذها باستخدام سيارات.

وكان خاطر وهو مهاجر سوداني سابق يحمل الجنسية البريطانية ويقيم في برمنجهام، قد اعتقل بتهمة ارتكاب جرائم إرهابية بعد وقوع الهجوم في أغسطس 2018، ولكنه رفض التعاون مع الشرطة، ومازالت دوافعه لارتكاب الجريمة غير معروفة.

وقال ممثلو الادعاء إن خاطر قاد سيارته لمسافة 200 كيلومتر من برمنجهام إلى لندن في الساعات الأولى من صباح يوم 14 أغسطس عام 2018، قبل أن ينام لعدة ساعات في السيارة، ثم "يقوم بعملية استطلاع في المنطقة حول البرلمان".

فيديو قد يعجبك: