أهم التصريحات في 24 ساعة: الرئيس السيسي ينقل مصر إلى مستقبل أكثر شمولا

12:30 ص الإثنين 07 يناير 2019

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أهم التصريحات في 24 ساعة: الرئيس السيسي ينقل مصر إلى مستقبل أكثر شمولا

القاهرة – مصراوي

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن سعادته بافتتاح مصر بأكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط في العاصمة الإدارية الجديدة، فيما أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط عن انزعاجه من شائعات نية هندوراس نقل سفارتها إلى القدس، كما طالب رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة بالاعتراف بسيادة تل أبيب على الجولان السوري المحتل.

1 – ترامب: السيسي ينقل مصر إلى مستقبل أكثر شمولا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن سعادته بافتتاح مصر لأكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط.

وكتب ترامب عبر تويتر: "سعيد لأرى أصدقائنا في مصر يفتتحون أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- أبوالغيط: نقل سفارة هندوراس للقدس انتهاك صريح

الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط (أرشيفية)

أعرب أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الأحد، عن انزعاجه الشديد إزاء ما يتردد بشأن نية دولة هندوراس نقل سفارتها إلى القدس، مؤكدا أن إقدام أية دولة على مثل هذه الخطوة يُمثل انتهاكاً صريحاً لمبادئ القانون الدولي التي تعتبر القدس أرضاً محتلة، وتحظر نقل السفارات إليها قبل حسم وضعها عبر المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- نتنياهو: من المهم اعتراف الجميع بسيادتنا على الجولان

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقاءه مع جون بولتون (فيسبوك)

أعلن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تفاصيل مباحثاته اليوم الأحد، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون.

وقال نتنياهو، إن الجولان مهم جدا لأمننا وعندما سنكون (نتنياهو وبولتون) هناك ستستطيع أن تفهم جيدا لماذا لن ننسحب من الجولان، ولماذا من المهم لجميع الدول أن تعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ماي: تصويت مجلس العموم على اتفاق "بريكست" في موعده المقرر

رئيس وزراء بريطانيا تيريزا ماي (أرشيفية)

ذكرت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي الأحد أن تصويت مجلس العموم على اتفاق انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست) سيجري "بلا شك" كما هو مقرر الأسبوع المقبل.

وتعهدت ماي في مقابلة مع برنامج "آندرو مار شو" على تليفزيون "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) بمضاعفة جهودها من أجل كسب تأييد النواب للاتفاق الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- البابا فرانسيس: تضامنوا مع المهاجرين في المتوسط

البابا فرانسيس بابا الفاتيكان (أرشيفية)

وجه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ما وصفه بـ "نداء حار" إلى القادة الأوروبيين لإظهار تضامننًا على نحو ملموس مع الـ 49 مهاجرًا الذين تقطعت بهم السبل على متن سفينتي إنقاذ في البحر المتوسط.

وقال البابا فرنسيس في عظته التي ألقاها الأحد، أمام الحشود في ميدان القديس بطرس في بالفاتيكان - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية - إن المهاجرين، الذين تم إنقاذهم في البحر المتوسط، ما زالوا ينتظرون منذ أيام للحصول على تصريح للرسو والسماح لهم بالإنزال في ميناء آمن.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان