إعلان

وول ستريت جورنال: مفاوضو الصين اقترحوا لقاء بين شي وترامب الشهر المقبل

09:58 م الخميس 31 يناير 2019

الرئيس الصيني والرئيس ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الخميس، نقلا عن مصادر مطلعة أن مفاوضي الجانب الصيني اقترحوا خلال المفاوضات التجارية الجارية بين واشنطن وبكين عقد لقاء بين الرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الصين الشهر القادم.

ونقلت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني - عن تلك المصادر قولها: "إن الصين تعلق آمالها على عقد اجتماع آخر بين زعيمي البلدين للمساعدة في إيجاد حل للمنازعات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، فيما لا زالت هناك فجوة كبيرة بين مطالب الولايات المتحدة وما تبدي بكين استعدادا لتقديمه".
وتأتي تلك الأنباء فيما أبدى ترامب استعداده للقاء شي حيث قال - في تغريدة له في وقت سابق اليوم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- "إن كبار مفاوضي الصين متواجدون في الولايات المتحدة للاجتماع مع ممثلي الجانب الأمريكي، وإن الاجتماعات تسير على ما يرام بنية حسنة وروح طيبة من الجانبين".
وأشار إلى أن الجانب الصيني لا يرغب في زيادة التعريفة الجمركية ويفضل إبرام اتفاق وهم محقون في ذلك. وأضاف "سأجتمع مع كبار مسؤوليهم وممثليهم اليوم في المكتب البيضاوي ولن يتم إبرام اتفاق نهائي حتى نلتقي أنا وصديقي الرئيس شي في المستقبل القريب لمناقشة بعض النقاط العالقة طويلا والأكثر صعوبة".
وتابع ترامب أنه وممثلي الصين يحاولون التوصل إلى اتفاق كامل دون أن يتركوا شيئا مطروحا على الطاولة بلا حل، حيث يجري مناقشة جميع المشكلات على أمل أن يتم حلها، لافتا إلى أن التعريفة الجمركية على واردات بلاده من الصين سترتفع إلى 25% في الأول من مارس القادم، لذا يعمل الجميع بجد للانتهاء من الاتفاق بحلول هذا الموعد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: