أهم التصريحات في 24 ساعة: الحياة عادت لطبيعتها

12:58 ص الثلاثاء 20 مارس 2018

رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال

أهم التصريحات في 24 ساعة: الحياة عادت لطبيعتها

إعداد – محمد الصباغ:

أهان الرئيس الفلسطيني محمود عباس السفير الأمريكي لدى إسرائيل ووصفه بـ"إبن الكلب" بسبب دفاعه عن المستوطنات، فيما صرح رجل الاعمال السعودي الوليد بن طلال بأنه مع الحملة السعودية ضد الفساد ولسوء الحظ كان جزء منها، كما قال الرئيس السوداني عمر البشير إن قوة مصر من قوة السودان وقوة السودان من قوة مصر.

1 – عباس: سفير أمريكا لدى إسرائيل "ابن كلب"

الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيفية)

هان الرئيس الفلسطيني محمود عباس السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، ونعته بـ"ابن الكلب" على خلفية دفاعه عن سياسة الاستيطان الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وقال عباس، في كلمة أمام القيادة الفلسطينية، بمقر الرئاسة في رام الله، إن الولايات المتحدة "اعتبرت أن الاستيطان شرعي. وهذا ما قاله أكثر من مسؤول أمريكي أولهم سفيرهم في تل أبيب ديفيد فريدمان الذي يقول إن (الاسرائيليين) يبنون في أرضهم.. ابن الكلب.. يبنون في أرضهم؟!".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الوليد بن طلال: أنا مع الحملة ضد الفساد في السعودية

رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال (أرشيفية)

قال رجل الأعمال والأمير السعودي، الوليد بن طلال، إنه يؤيد الحملة التي بدأتها السلطات في المملكة ضد الفساد، والتي بموجبها احتجزت مئات من الأمراء ورجال الأعمال والمسئولين السابقين في فندق ريتز كارلتون بالرياض على خلفية اتهامات بالفساد.

وقال الوليد في حوار نشرت وكالة بلومبرج الإخبارية أجزاء منه، الإثنين: "أنا مع الحملة ضد الفساد في المملكة العربية السعودية." مشيرًا إلى أن الحياة عادت لطبيعتها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- بوتين: روسيا دمرت كل أسلحتها الكيماوية

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيفية)

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا دمرت كل الأسلحة الكيماوية على عكس عدد من الشركاء.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بوتين قوله - تعليقا علي اتهام روسيا بتسميم الموظف السابق في جهاز الاستخبارات سيرجي سكريبال - "روسيا ليس لديها مثل هذه الأدوات.. دمرنا جميع أسلحتنا الكيماوية تحت إشراف المراقبين الدوليين".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الأسد: ثقة الشعب الروسي بـ"بوتين" نتيجة طبيعية لأدائه الوطني

الصورة: الرئيس السوري بشار الأسد (أرشيفية)

هنأ الرئيس السوري بشار الأسد نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بفوزه بالانتخابات الرئاسية الروسية بنسبة تجاوزت الـ70 بالمائة، مؤكدًا على أن ثقة الشعب الروسي هي نتيجة طبيعية لأداء بوتين الوطني.

وذكرت الرئاسة السورية أن الأسد أرسل ببرقية تهنئة لبوتين بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، قال فيها إن "حيازتكم هذه الثقة الاستثنائية من الشعب الروسي نتيجة طبيعية لأدائكم الوطني المتميز، وخدمة مصلحة روسيا الاتحادية بكل كفاءة وإخلاص".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- البشير: قوة مصر من قوة السودان

الرئيس السوداني عمر البشير (أرشيفية)

أعرب الرئيس السوداني عمر البشير عن سعادته الكبيرة بحفاوة الاستقبال من الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري ، مؤكدا أنه ناقش مع الرئيس السيسي كافة الأمور التي من شأنها تحسين العلاقة بين البلدين وبين الشعبين الشقيقين ، وقال " إن إنجازات مصر فخر لنا جميعا ، وإن قوة مصر من قوة السودان".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان