أهم التصريحات في 24 ساعة: سنجري إصلاحات اقتصادية ونحذر من "زرع الإحباط"

12:30 ص الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

الرئيس السوداني عمر البشير

القاهرة – مصراوي

حذر الرئيس السوداني عمر البشير مواطنيه من ترويج الشائعات ومحاولات زرع الإحباط وذلك وسط مظاهرات مستمرة منذ أيام ضد الحكومة، وبعد إعلان الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية قال الرئيس دونالد ترامب إنه اضطر إلى البقاء في البيت الأبيض وحيدًا بعيدا عن عائلته، فيما صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بأن التحقيقات التركية في مقتل الصحفي جمال خاشقجي مستمرة.

1 - ترامب: أنا رئيس "وحيد ومسكين" في البيت الأبيض

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

اضطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى البقاء في العاصمة الأمريكية واشنطن لمتابعة الخلاف حول موازنة العام المالي الجديد.

وكان ترامب يعتزم السفر إلى فلوريدا ليمضي أيام الأعياد مع أسرته هناك ويمارس رياضة الجولف، لكنه اضطر إلى البقاء في واشنطن بسبب رفض الكونجرس تمرير الموازنة، الأمر الذي أدى إلى إغلاق جزئي للمؤسسات الحكومية الأمريكية.

وكتب ترامب الاثنين على تويتر عن نفسه قائلا:" أنا وحيد تماما (مسكين) في البيت الأبيض أنتظر عودة الديمقراطيين للتوصل إلى اتفاق بشأن تأمين الحدود الذي هناك حاجة ماسة إليه".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- البشير: إصلاحات قادمة لتوفير حياة كريمة

الصورة: الرئيس السوداني عمر البشير (أرشيفية)

تعهد الرئيس السوداني عمر البشير باستمرار الحكومة في إجراء إصلاحات اقتصادية "توفر حياة كريمة للمواطنين"، وذلك وسط مظاهرات احتجاجية مستمرة منذ الأربعاء الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، الإثنين، وعد البشير خلال لقائه بهيئة قيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني في السودان، بإجراءات حقيقية تعيد ثقة السودانيين في القطاع المصرفي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- جاويش أوغلو: تحقيقات خاشقجي مستمرة

الصورة: وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو (أرشيفية)

شدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على أن التحقيقات التركية حول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي مستمرة على قدم وساق وبشكل معمق، مؤكدا أن الرياض لم تمد أنقرة بنتائج التحقيقات التي تجريها - بحسب ماورد في سبوتنيك.

وقال جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك في تونس مع نظيره التونسي خميس جهيناوي، الاثنين: "التحقيقات حول القضية في تركيا مستمرة على قدم وساق وبشكل معمق أكثر"، متابعا "عندما نقوم بكل ذلك ننتظر من الطرف السعودي أن يمدنا بنتائج التحقيقات التي تتم في السعودية وأن يعلنوها للعالم كله".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- لافروف: وجود القوات التركية في إدلب "مُتفق عليه" مع دمشق

الصورة: وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف (أرشيفية)

كشف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الاثنين، عن وجود اتفاق مع دمشق حول وجود القوات التركية في إدلب السورية.

وقال لافروف، في تصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك: "تم التوصل إلى الاتفاق الروسي التركي حول إدلب، المنصوص عليه في مذكرة التفاهم، التي تم التوقيع عليها في سوتشي".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الملك سلمان: السعودية تقدر جهود الأزهر في مواجهة التشدد

الصورة: الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز (أرشيفية)

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الاثنين، أن المملكة تقدر جهود الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي ومواجهة التشدد.

وقال المركز الإعلامي للأزهر، في بيان صحفي، إن ذلك جاء خلال لقاء "خادم الحرمين الشريفين" مع فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف بالعاصمة السعودية الرياض.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان