حول العالم في 24 ساعة: الشرطة التركية تنفي العثور على أجزاء من جثة خاشقجي

12:30 ص الأربعاء 24 أكتوبر 2018

جمال خاشقجي

كتب – مصراوي:

شهد العالم الثلاثاء، عددًا من الأحداث الهامة أبرزها، نفي الشرطة التركية العثور على أجزاء من جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وإعلان الشرطة التركية، العثور على أشياء خاصة بالصحفي السعودي جمال خاشقجي، في السيارة الدبلوماسية التي عثر عليها بمرآب في اسطنبول، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سي إن إن ترك".

1- الشرطة التركية تنفي العثور على أجزاء من جثة خاشقجي

جمال خاشقجي (أرشيفية)

أفاد تقرير صحفي بأن الشرطة التركية نفت صحة تقارير تحدثت عن عثورها على أجزاء من جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت صحيفة "صباح" التركية، القريبة من الحكومة في أنقرة ،عن الشرطة في مدينة اسطنبول القول إن التقارير عن العثور على أجزاء من جثة خاشقجي في حديقة القنصلية غير صحيحة.

كانت عدة تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق عن العثور على أجزاء من جثة خاشقجي، وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) استنادا إلى السياسي دوجو بيرنجيك أنه تم العثور على أجزاء من الجثة في حديقة القنصلية لكن بيرنجيك وهو زعيم حزب (الوطن) الصغير لم يذكر مصدر هذه المعلومات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- "سي إن إن ترك" تزعم العثور على متعلقات لخاشقجي بسيارة دبلوماسية سعودية

الشرطة التركية

أعلنت الشرطة التركية، العثور على أشياء خاصة بالصحفي السعودي جمال خاشقجي، في السيارة الدبلوماسية التي عثر عليها بمرآب في اسطنبول، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سي إن إن ترك".

ونشر التليفزيون التركي الرسمي ، صورًا تظهر سيارة من طراز "بي إم دابليو"، قال إنها تتبع للقنصلية السعودية في إسطنبول أثناء دخولها إلى مرأب عُثر بداخله على سيارة دبلوماسية سعودية أخرى من طراز مرسيدس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3-السعودية والبحرين تدرجان قاسم سليمان والحرس الثوري الإيراني على قوائم الإرهاب

قاسم سليماني (أرشيفية)

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن المملكة العربية السعودية ومملكة البحرينية، أدرجتا أربعة أسماء على قوائم الإرهاب.

وأوضحت "واس"، في بيان رسمي، أن الأشخاص الأربعة سبق أن قامت وزارة الخزانة الأمريكية بتصنيفهم "ككيانات تقدم الرعاية والدعم المالي والمادي لأنشطة إيران التخريبية الإرهابية، وهم كل من قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وحامد عبداللاهي، وعبدالرضا شهلاي، والحرس الثوري الإيراني.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4-استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة

جندي إسرائيلي

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن، مساء الثلاثاء، متأثرًا بجروح أصيب بها في مواجهات اندلعت شرق قطاع غزة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد منتصر محمد إسماعيل الباز (17 عامًا) في مجمع الشفاء الطبي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها شرق البريج مساء .

وكان قد أصيب سبعة مواطنين إثر مواجهات اندلعت شرق دير البلح بالقرب من بوابة "النمر" مع قوات الاحتلال الاسرائيلي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- كندا: من الصعب إلغاء صفقة سلاح مع الرياض قيمتها 13 مليار دولار

رئيس الوزراء الكندي

أعلن جاستن ترودو رئيس وزراء كندا، أنه سيكون من الصعب للغاية إلغاء صفقة سلاح مع الرياض تصل قيمتها إلى 13 مليار دولار.

ونقلت قناة العربية الإخبارية، الليلة، عن ترودو قوله "إن الاتفاق المبرم عام 2014 بشأن توريد مركبات مدرعة خفيفة من الصعب للغاية تعليقه أو الخروج منه"، مضيفًا "لا أريد أن أترك الكنديين (يدفعون) فاتورة بمليار دولار".

وكانت المتحدثة باسم البنتاجون لشئون القيادة الوسطى الأمريكية ريبيكا ريباريتش، قد أعلنت، في وقت سابق، أنه لا تغيير في تنفيذ صفقة بيع الأسلحة مع السعودية البالغة 110 مليارات دولار والموقعة عام 2017، مضيفة أن تنفيذ الصفقة مستمر مع الرياض وفقا للبرنامج الزمني المتفق عليه.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان