إعلان

زعيما أكبر حزبين في بريطانيا يستأنفان الحملات الانتخابية قائلين: "الديمقراطية سوف تنتصر"

12:20 ص الثلاثاء 06 يونيو 2017

زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

استأنف زعيما أكبر حزبين سياسيين في بريطانيا الحملات الخاصة بالانتخابات العامة المبكرة ، مؤكدين أن "الديمقراطية سوف تنتصر" ، وذلك بعد أن تم تعليق الحملات الانتخابية مطلع هذا الأسبوع بعد الهجوم الإرهابي الذي شهده جسر لندن.

وأطلقت رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي رسالة تحدي خلال خطاب انتخابي في لندن . وقالت :"لابد من استمرار أسلوب حياتنا والعملية الديمقراطية".

كما قال زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربين في خطاب بمدينة ميدلسبره شمال شرقي بريطانيا :"لن نسمح لأي كان بأن يملي علينا كيف نعيش حياتنا أو ما نفعله للاستمتاع ... سوف نستمر ... الديمقراطية سوف تسود".

وجدد كوربين انتقاده لقيام ماي بإلغاء وظائف نحو 20 ألف ضابط شرطة، خلال توليها وزارة الداخلية من 2010 إلى 2016.

وفي تعليقات سابقة نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ووسائل إعلام أخرى ، قالت ماي إن هجوم الدهس والطعن، الذي وقع أمس الأول السبت وأسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة العشرات، "كان أيضا هجوما على العالم الحر".

وكانت الشرطة البريطانية حددت هوية اثنين من الإرهابيين الثلاثة المشتبه بهم الذين تم قتلهم بالرصاص بعد الهجوم الذي وقع في وسط لندن السبت الماضي.

ونشرت الشرطة صور وبيانات هوية المهاجمين الاثنين قائلة إن كليهما من منطقة باركينج شرقي لندن، لكنها حذرت من أن "تحديد الهوية الرسمي لم يتم بعد".

وأضافت الشرطة أن المحققين يعتقدون أن أحد الرجلين هو خورام شازاد بات /27 عاما/ وهو مواطن بريطاني مولود في باكستان.

أما المهاجم المشتبه به الثاني فيعتقد أنه راشد رضوان/30 عاما/ كان "ادعى أنه مغربي وليبي" واستخدم اسما وتاريخ ميلاد مختلفين.

وقالت قوة الشرطة عن الرجل الثالث الذي جرى قتله بالرصاص بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة العشرات بالقرب من لندن بريدج إن "التحريات لا تزال مستمرة لتأكيد هوية شريكهم في الجريمة".


مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: