إعلان

روسيا تتهم الـ "تايمز" بتشويه نتائج مسح حول تدخل موسكو في "بريكست"

09:40 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ)

اتهمت السفارة الروسية في لندن صحيفة "الـ تايمز" البريطانية بتشويه نتائج مسح أجرته ثلاث جامعات (أدنبره وسوانسي في المملكة المتحدة وبيركلي في الولايات المتحدة) حول التدخل الروسي المزعوم في مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وقال مصدر بالسفارة - في تصريحات بثتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - إن السفارة الروسية تلقت النتائج الأولية للمسح ، والذي أثبت تشويه الـ تايمز للبيانات ، مشيرا إلى أن الدبلوماسيين الروس يعتزمون مطالبة (الـ تايمز) بتوضيح انتهاكها للمعايير الصحفية.

ولفت إلى أن الخبراء الروس سيستعرضون جميع المزاعم المتعلقة بتدخل موسكو في الشؤون البريطانية، والذي قد يضر بالعلاقات بين البلدين.

وكانت الصحيفة البريطانية قد نشرت مقالا في وقت سابق قالت فيه إن نتائج المسح أظهرت أن أكثر من 150 ألف حساب في روسيا حوّل انتباهه إلى قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الأيام التي سبقت التصويت العام الماضي ، بعد أن كانت منشوراته تنحصر في مواضيع مثل النزاع الأوكراني.

وأوضحت الصحيفة أن نتائج المسح أظهرت أن "حسابات تويتر الروسية نشرت خلال يومين أكثر من 45 ألف رسالة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال استفتاء العام الماضي ، حيث كان فيما يبدو محاولة منسقة لزرع الفتنة"، بحسب الصحيفة.

وبعد نشر الـ تايمز مقالها ، طالبت السفارة الروسية في لندن الجامعات الثلاث بتوفير البيانات الأصلية للمسح الذي أجري حول التدخل الروسي المزعوم في بريكست.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان