إعلان

ولي العهد السعودى يوجه باستمرار حظر استخدام "الغاز المسال" في المشاعر المقدسة

06:21 م الإثنين 15 أغسطس 2016

الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ)..

أصدر الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودى، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، قرارا باستمرار حظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في منطقة المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام 1437هـ، بما فيها مباني ومخيمات الجهات الحكومية دون استثناء .

ووجه ولي العهد، الجهات المعنية كافة بمتابعة تنفيذ القرار، وتطبيق الإجراءات القانونية والعقوبات المقررة بحق كل من يثبت مخالفته لمضمون القرار، بإدخال أو استخدام الغاز المسال إلى أي من مشاعر منى وعرفات ومزدلفة، سواء أكان تابعا لحملات الحج أم أي من الجهات الحكومية أو الخيرية المشاركة في أعمال الحج.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو - في تصريحات اليوم - بأن تطبيق قرار حظر استخدام الغاز يأتي بالتنسيق مع الجهات الأمنية كافة لمنع دخول الغاز إلى المشاعر المقدسة، مؤكدا وجود آليات واضحة لتنفيذ القرار، تمنح مفتشي الإشراف الوقائي بالدفاع المدني صلاحية ضبط اسطوانات الغاز المسال ومصادرتها، وتطبيق الإجراءات بحق المخالفين.

وأشار إلى قيام فرق السلامة بالدفاع المدني في الحج بجولات تفتيشية داخل المخيمات، للتأكد من خلوها من اسطوانات ومواقد الغاز، وضبط المخالفين، ومصادرة ما بحوزتهم، وتطبيق الغرامات المالية المقررة لهذه المخالفة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان