إعلان

السلطات التركية تعتقل مراسل وكالة الأنباء السورية في تركيا

12:27 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

السلطات التركية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق/أنقرة - ( د ب أ):

اعتقلت السلطات التركية أمس الثلاثاء الكاتب السوري الصحفي حسني محلي مراسل وكالة الأنباء السورية "سانا" في تركيا بحجة الإساءة إلى كبار مسؤولي الدولة في تركيا.

وقالت وكالة "سانا" اليوم الأربعاء إنها " حاولت الاتصال بمحلي لأكثر من مرة للاطمئنان على وضعه وصحته، لكنه لم يجب على أي من وسائل الاتصال المتاحة معه ".

وذكرت وكالة دوجان الإخبارية التركية أن المدعي العام في اسطنبول أمر بتوقيف محلي من منزله في المدينة بعد أن قام بنشر كتابات عبر موقع تويتر يسيء فيها لكبار مسؤولي الدولة.

وأضافت الوكالة إن "عناصر الشرطة التركية قاموا بتفتيش منزل محلي واستولوا على الأجهزة الإلكترونية فيه كما اقتادوه إلى شعبة الأمن للتحقيق معه".

وكانت السلطات السورية رفضت منح وكالة أنباء الأناضول التركية اعتماد لمراسلها في عام 2014 على خلفية نشر وكالة الانباء التركية صور آلاف المعتقلين السورين الذين تم تسريب صور لهم وهم بحالة مزرية .

ويعيش حسني محلي في تركيا منذ أكثر من 30 عاماً ولديه علاقات واسعة مع القيادات التركية وخاصة حزب العدالة والتنمية الحاكم ولعب دورا في التقارب السوري التركي قبل اندلاع الأحداث في سوريا منتصف شهر مارس عام 2011 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان