إعلان

إطلاق قنابل الغاز بولاية أوريجون الأمريكية لتفريق المحتجين على فوز ترامب بالرئاسة

11:39 ص السبت 12 نوفمبر 2016

أطلقت قوات الشرطة الأمريكية قنابل الغاز المسيل للد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)

أطلقت قوات الشرطة الأمريكية بمدينة بورتلاند في ولاية أوريجون قنابل الغاز المسيل للدموع؛ لتفريق المتظاهرين الذين واصلوا الاحتشاد احتجاجا على فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة.

ونقلت شبكة "إيه.بي.سي" الأمريكية اليوم السبت عن شرطة المدينة توضيحها - في تغريدة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - أن إطلاق قنابل الغاز جاء ردا على قيام المتظاهرين بإلقاء قذائف حارقة على أفراد الشرطة.

وكان مئات الأشخاص قد نظموا مسيرة عبر المدينة، وقاموا بتعطيل حركة المرور والكتابة والرسم على الجدران، فيما أكدت السلطات أن أعمال التخريب والاعتداءات وقعت أثناء المسيرة التي شدد المنظمون على أنها كانت سلمية.

وأشارت الشبكة إلى أن ترامب واجه منتقديه في أول تصريح له بشأن الاضطرابات أمس الأول، حيث كتب على "تويتر" "إنه لم يمر كثير من الوقت على انتخابات رئاسية شفافة وناجحة للغاية.. والآن يقوم محتجون محترفون، يحرضهم الإعلام، بالتظاهر.. هذا ليس من العدل".

ولفتت الشبكة إلى أن آلاف الأشخاص الذين واصلوا التظاهر في جميع أنحاء الولايات المتحدة اعتراضا على ترامب، أعربوا عن قلقهم إزاء إمكانية تدمير إدارته لما اعتبروا أنه تقدم تم تحقيقه بجهود كبيرة على مستوى الحريات المدنية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان