إعلان

بروكسل: تصريحات ماي لا تغير شيئا من سياسة الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا

03:29 م الإثنين 03 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

قالت المفوضية الأوروبية إن بيانات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن الجدول الزمني لخروج بلادها من الاتحاد الأوروبي لن تغير شيئا في النهج الحالي للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالخروج.

وأوضح متحدث باسم المفوضية اليوم الاثنين في بروكسل أن المفوضية لن تجري مفاوضات بشأن آليات الخروج قبل أن تتقدم بريطانيا بطلب بشأن تفعيل المادة 50 من اتفاقية الاتحاد الأوروبي وإن ذلك لن يحدث على أساس كلمة رئيسة الوزراء البريطانية وحدها.

وكانت ماي قد أعلنت خلال مؤتمر لحزبها البريطاني المحافظ أنها ستبدأ مفاوضات الخروج مع الاتحاد الأوروبي في موعد أقصاه أواخر مارس 2017 وإنه من المنتظر أن يتم إعداد استراتيجية إجراء المحادثات حتى ذلك الموعد.

وينتظر الاتحاد الأوروبي منذ الاستفتاء الذي أجري في يونيو الماضي إفادة رسمية من قبل بريطانيا بأنها ترغب في الخروج من الاتحاد.

ويرغب الاتحاد الأوروبي في أن تكون هذه المفاوضات قد تمت بحلول الانتخابات الأوروبية المقررة عام 2019.

وبمجرد تقدم بريطانيا بطلب الخروج يصبح باستطاعة الدول الأخرى بالاتحاد أن تطلب من بريطانيا رسميا أن يتم هذا الخروج خلال عامين بأقصى تقدير.

ولم يتطرق المتحدث باسم المفوضية لما إذا كانت هناك "أعمال تمهيدية" لمفاوضات الخروج حسبما ترغب ماي.

وحسب المتحدث فإن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر سيلتقي رئيسة الوزراء البريطانية على هامش القمة الأوروبية المزمعة يومي 20 و 21 من أكتوبر الجاري وسيعرف منها خلال اللقاء ما تعنيه بعبارة "أعمال تمهيدية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان