إعلان

مستوطنون إسرائليون يحاولون اقتحام المسجد الأقصى للاحتفال بعيد الفصح اليهودي

02:04 م الثلاثاء 26 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ:

قامت مجموعات من المستوطنين مرتدين الملابس الخاصة بعيد الفصح اليهودي اليوم الثلاثاء، بتحركات مشبوهة حول معظم بوابات المسجد الأقصى.

وأفاد أحد حراس المسجد، بأن عددا من المستوطنين يقفون عند باب الأسباط، بينما يقف عدد آخر عند باب حطة، وسمحت شرطة الاحتلال بدخول مستوطنين من جهة باب المغاربة تحت حراستها، في محاولة لدخول المسجد وآداء طقوس وشعائر تلمودية في باحاته بمناسبة عيد الفصح العبري، في حين تم إغلاق باب الحديد تحسبا لدخول المتطرفين منه.

وقال عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع - في تصريحات له اليوم الثلاثاء - إن ما يحدث من اقتحامات شبه يومية للمسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية بالقدس من قبل المستوطنين بإرشاد حاخامات لهم نشاط بارز في ملف التهويد والدعوة إلى بناء الهيكل المزعوم، يعكس مخططا تهويديا خطيرا يضع مدينة القدس في دائرة الخطر الحقيقي، لذا يجب التحرك بجدية وحزم لإيقاف ووضع حد لهذه الخروقات والانتهاكات اللفظة وسياسة اللامبالاة التي تتبعها حكومة نتنياهو الأشد تطرفا وعنصرية.

واستنكر قريع، نصب مستوطنين إسرائيليين متطرفين للشمعدان الإسرائيلي على أحد حجارة المسجد الأقصى في الزاوية الشرقية منه، وهو الموقع الذي يتعمد المستوطنون التواجد فيه وتأدية شعائر تلمودية، معتبرا ذلك إشارة لبدء تنفيذ مخطط صهيوني بغيض يستهدف المسجد الأقصى بشكل مباشر.

ودعا رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي يوسف أدعيس، أبناء الشعب الفلسطيني في جميع مواقعهم وبالأخص أهل القدس والأرض المحتلة عام 1948 إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك والتواجد والرباط الدائم للدفاع عنه، وذلك ردا على الدعوة التي أطلقها عضو الكنيست المتطرف وشيه فيجلين الداعي إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم غد الأربعاء.

وأدان أدعيس، افتتاح ما يسمى (معهد ومتحف الهيكل الثالث) قرب المسجد الأقصى، موضحا أن الافتتاح في هذا الوقت هو بشارة باقتراب إقامة المعبد الثالث فعليا مكان المسجد الأقصى، مشددا على أن المسجد الأقصى هو مسجد خالص للمسلمين وحدهم ولا حق لليهود فيه لا من قريب ولا من بعيد.

يذكر أن قيادات الجماعات اليهودية المتطرفة دعت أنصارها مؤخرا بالتجمع في باحة حائط البراق لتنظيم مسيرات تخترق القدس القديمة وتقتحم المسجد الأقصى لتقديم قرابين لمناسبة عيد الفصح العبري، كما أعلن مدير معهد ومتحف الهيكل الثالث عن تنظيم حفل الافتتاح غدا الأربعاء بالقرب من الأقصى بحضور عدد كبير من حاخامات اليهود تزامنا مع عيد الفصح العبري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان