إعلان

هآرتس: القوات الخاصة الأمريكية تستعد لقتال "داعش" مع حزب الله

11:17 م الأحد 06 أغسطس 2017

القوات الخاصة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن القوات الخاصة الأمريكية في لبنان تستعد لقتال "داعش" جنبًا إلى جنب مع حزب الله، مضيفة: "بينما يتدرب الأمريكيون مع الجيش اللبناني استعدادًا للقتال؛ يُعد حزب الله عدته لقتال التنظيم على الجانب الآخر من الحدود بين لبنان وسوريا".

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأحد، إلى أن القوات الخاصة الأمريكية تساعد القوات اللبنانية في الاستعداد للمواجهة القادمة مع تنظيم "داعش" عبر الحدود السورية، في ذات الوقت الذي يستعد فيه حزب الله لذات المعركة.

وذكرت الصحيفة أن المتحدث باسم البنتاجون إيريك باهون أكد وجود القوات الأمريكية في لبنان لقناة "الحرة" الأمريكية، مشيرًا إلى أنها تقوم بدعم وتدريب قوات الجيش اللبناني، مشيرًا إلى أن الأمر لا يتوقف على عمليات عسكرية بعينها وإنما يشمل تنفيذ مهام تكتيكية واستراتيجية وفي العديد من الجوانب المتعلقة بأنشطة القوات المسلحة اللبنانية.

لكن باهون رفض الحديث عن أي تفاصيل إضافية عن حجم القوات أو أماكن تواجدها لاعتبارات أمنية.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن طائرات القوات الخاصة الأمريكية تم رصدها عدة مرات أثناء هبوطها في أكاديمية القوات الخاصة اللبنانية.

ومن المتوقع أن يقوم الجيش اللبناني بهجوم على مسلحي داعش خلال الأيام القادمة، وفقًا للصحيفة التي أشارت إلى أن حديث الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي أوضح فيه أن الجيش اللبناني سيكون قادرًا على كسب المعركة لكنه عرض تقديم الدعم الذي يحتاج إليه.

ولفت الصحيفة إلى تصريحات نصرالله التي أكد فيها أن الجيش اللبناني سيقاتل "داعش" من جهة الحدود اللبنانية في ذات الوقت الذي سيشن فيه "حزب الله" والجيش السوري هجومًا من الناحية الأخرى داخل الحدود السورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان