إعلان

يديعوت أحرنوت: ليبرمان يقبل عرض نتنياهو للانضمام الى الحكومة كوزير للدفاع

04:08 م الخميس 19 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ): 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الاسرائيلية على موقعها الالكتروني اليوم ان زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" افيجدور ليبرمان قبل عرض رئيس الوزراء نتنياهو لتولي حقيبة الدفاع، وسط تطلعات من الجانبين لإنهاء مفاوضات انضمام حزبه إلى الائتلاف الحاكم صباح يوم غد الجمعة.

و كان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتمع بعد ظهر أمس الاربعاء مع زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" افيجدور ليبرمان لبحث ضم حزبه للائتلاف الحاكم وعرض عليه تولي منصب وزير الدفاع او وزير استيعاب المهاجرين .

ورأت الصحيفة الاسرائيلية أنه إذا انضم حزب "إسرائيل بيتنا" للائتلاف، فمن المتوقع أن يتولى وزير استيعاب المهاجرين زئيف الكين حقيبة الاقتصاد المحدودة التي تشمل الصناعة والتجارة فقط.

وقال كبار المسؤولين المشاركين في المفاوضات أنها ستنتهي في غضون 24 ساعة، حيث أن فرص انضمام ليبرمان (للائتلاف) عالية جدا، وأن المفاوضات انتهت تقريبا.

ومن جانبه، قال وزير السياحة الاسرائيلي ياريف ليفين عقب الاجتماع، "أرحب بالتقدم الإيجابي في محادثات إضافة "إسرائيل بيتنا" للحكومة، وأنا مقتنع بأننا سنكون قادرين على التوصل الى تفاهمات واتفاقات متبادلة بشأن بنود جدول الأعمال المهمة".

ونوهت "يديعوت أحرنوت" إلى أن نتنياهو تحدث مع وزير الدفاع الحالي موشيه يعالون هاتفيا لإبلاغه بأن منصبه قد عرض على ليبرمان.

ونقلت صحيفة الاسرائيلية عن يعالون قوله اليوم الخميس أنه ليس متفاجئا مما حدث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان