إعلان

رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية يعترف: أخطأنا في تقدير داعش في البداية

04:31 م الأحد 10 أبريل 2016

هانز جورج مآسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

اعترف هانز-جورج مآسن رئيس هيئة حماية الدستور في ألمانيا (الاستخبارات الداخلية) بأن الهيئة أخطأت في تقدير تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في البداية.

وفي تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال مآسن :"الهيئة اعتبرت في البداية أنه من غير المرجح أن يستغل التنظيم موجة اللاجئين لإرسال أنصار له إلى ألمانيا".

وتابع مآسن:" في الوقت الراهن أدركنا أن علينا أن نوسع نطاق ما نعرفه عن كل ما يتعلق بداعش، وعلى الرغم من أنه لم يكن من الضروري دس أنصار له بين اللاجئين، إلا أن التنظيم فعل ذلك وهذا ما أسميه باستعراض القوة".

وأشار مآسن إلى المشكلة الكبيرة والتي تمثلت في أن نحو 70 في المئة من اللاجئين القادمين إلى ألمانيا لم يكونوا يحملون جوازات سفر سارية، لافتا إلى أن هؤلاء تم تسجيلهم على أساس البيانات الصادرة عنهم فحسب "وأنا قلق من أننا والهيئات الشريكة لنا سجلنا في قواعد بياناتنا معلومات عن أشخاص خطرين، ولا يمكننا أن نهرب من حقيقة أنهم أصبحوا عندنا لأنهم دخلوا البلاد بهويات مزورة".

وجدد مآسن تحذيره من هجمات إرهابية محتملة في ألمانيا قائلا "داعش يريد أن يشن هجمات أيضا ضد ألمانيا وضد المصالح الألمانية، وهذا الأمر تتم الدعوة له صراحة في دعاية التنظيم، فقد تم ذكر مدن ألمانية مع عواصم أوروبية أخرى مثل باريس ولندن وبروكسل".

واختتم مآسن تصريحاته بالقول إن هيئة حماية الدستور تعتبر الوضع الأمني "خطير للغاية" لكن دون وجود شواهد محددة حول هجمات إرهابية بعينها في ألمانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان