إعلان

فرنسا 24: حماس تمنع التظاهر في قطاع غزة دون ترخيص

10:25 ص الأربعاء 16 سبتمبر 2015

حماس تمنع التظاهر في قطاع غزة دون ترخيص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أكدت مصادر في وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس بقطاع غزة، أن الوزارة اتخذت صباح الثلاثاء، قراراً بمنع خروج المظاهرات والمسيرات في القطاع، دون الحصول على ترخيص مسبق من الجهات المختصة - بحسب موقع فرنسا 24 الإخباري.

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها ل24 أن القرار الذي اتخذته وزارة الداخلية جاء في أعقاب اجتماع مغلق لقيادات الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في مقر الوزارة بغزة، لتدارس الأوضاع الأمنية الراهنة بعد تزايد موجة الاحتجاجات الشعبية في القطاع ضد أزمة الكهرباء.

وحسب المصادر فإن قيادات الأجهزة الأمنية عبرت عن استيائها من حالة التراخي التي تعاني منها الأجهزة الأمنية في التعامل مع المسيرات التي وصفوها بـ "مسيرات الشغب"، وضرورة قمعها بكل أساليب القمع الممكنة.

ولفتت المصادر إلى أن العائق الأساسي أمام اتخاذ قرار واضح بقمع المسيرات والتظاهرات الشعبية في القطاع، هو انتشار الكاميرات وأجهزة الموبايل التي تقوم بتصوير كل ما يدور، ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت المصادر عن أحد قادة الأجهزة الأمنية انزعاجه من ظاهرة مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنّها تعيق عمل الأجهزة الأمنية في قمع ما وصفه بـ "حالات الشغب والانفلات الأمني".

ومنعت الأجهزة الأمنية التابعة لحماس مساء أمس، خروج مسيرة شعبية من ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، احتجاجاً على استمرار أزمة الكهرباء وتفاقمها خلال الأيام الماضية.

وشهد قطاع غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية، سلسلة من التظاهرات الشعبية التي امتدت من مدينة رفح جنوب القطاع، ووصلت إلى مدن خانيونس والبريج والنصيرات وسط القطاع، احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء.

وأجمع المتظاهرون على تحميل حركة حماس مسئولية تفاقم أزمة الكهرباء، نظراً لرفض الحركة تسليم المعابر لحكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله.

 

فيديو قد يعجبك: