إعلان

سي ان ان: ابن لادن خطط للاحتفال بالذكرى العاشرة لاعتداءات 11 سبتمبر

12:10 م الخميس 21 مايو 2015

ابن لادن خطط للاحتفال بالذكرى العاشرة لاعتداءات 11

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

كشفت رسالة عثر عليها الجنود الأمريكيون الذين قتلوا أسامة ابن لادن في باكستان في العام 2011، عن نية زعيم تنظيم "القاعدة" إطلاق حملة إعلامية ضخمة في الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 سبتمبر، العام الذي قتل فيه، ضمن مئات الوثائق التي نشرتها السلطات الأمريكية أمس الاربعاء - بحسب شبكة سي ان ان.

ولفتت الشبكة إلى أن أسامة بن لادن كتب في رسالة غير مؤرخة لكن يرجح أنها تعود إلى ديسمبر العام 2010: "نترقب الذكرى العاشرة للهجمات المباركة على نيويورك وواشنطن خلال تسعة اشهر".

وأضاف في الرسالة التي لم يعرف الطرف الموجهة إليه: "تدركون جيداً أهميتها وأهمية الاستفادة من هذه الذكرى في وسائل الإعلام، لتمجيد انتصارات المسلمين ولننقل إلى العالم ما نريد نقله".

وقال ابن لادن في رسالته انه "على اتصال بأشقاء سيزودوا قناة الجزيرة بتصريحات عندما تبدأ تغطيتها للذكرى في الأول من سبتمبر".

وأشارت الشبكة إلى شكوة زعيم "القاعدة" الذي كانت الوسائل اللوجستية للاتصال بالعالم الخارجي تزداد صعوبة عليه على مر السنين، من انه بعث "شريط مصور قبل حوالى شهرين ولم يبث بعد في الاعلام". وأضاف: "سأعيد تصوير الشريط قبل العمل على بثه".

وفي وثيقة أخرى مؤرخة في الخامس من أبريل2011، اي قبل أقل من شهر على قتله، بعث شخص يدعى محمود برسالة إلى ابن لادن قدم فيها مقترحات حول الرسالة التي يجب أن يوجهها لمناسبة الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 سبتمبر.

وكتب لابن لادن ان الرسالة "يجب أن تتضمن توجيهات وتذكيرات للشباب. يجب أن تكون عامة ولا تتوقف عند تفاصيل وتدعو إلى مواصلة الجهاد".

ويذكر أن بن لادن قُتل في الثاني من مايو في العام 2011 اي قبل اكثر من اربعة اشهر على ذكرى الاعتداءات.

وكان يفترض أن يضع تنظيم "القاعدة" على الإنترنت شريطاً مصوراً في 12 سبتمبر 2011 يتضمن صوراً لابن لادن ورسالة من المصري أيمن الظواهري الذي خلفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان