إعلان

واشنطن بوست تكشف عن لقاء بين اوباما وأمير قطر قبل صفقة الجندي الامريكي

01:26 م الثلاثاء 03 يونيو 2014

باراك-اوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

كشفت صحيفة '' واشنطن بوست'' الأمريكية عن لقاء تم بين الرئيس الأمريكي باراك اوباما وامير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثان خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الاكاديمية العسكرية ويست بوينت بنيويورك الأسبوع الماضي.

ولم تذكر الصحيفة أي تفاصيل حول اللقاء الذي تم قبيل أيام من اتمام صفقة اطلاق سراح عن الجندي الامريكي باو بيرجدال الذي ظل محتجزا في افغانستان أكثر من خمسة اعوام مقابل الافراج عن خمسة من قادة طالبان المعتقلين في جوانتنامو ، او اذا كان اللقاء له علاقة بالصفقة.

وأشارت الصحيفة - في الوقت نفسه - الى تصريحات مستشارة الامن القومي الامريكي سوزان رايس والتي قالت فيها إن الرئيس اوباما تلقى تعهدات مباشرة من أمير قطر الحالي بشان اخضاع قادة طالبان المفرج عنهم للمراقبة وتقييد تحركاتهم خلال وجودهم في قطر ، مؤكدة أن ذلك في مصلحة الامن القومي الامريكي.

وقالت إنه سيتم حظر سفر قادة طالبان المفرج عنهم والذين يضمون وزير الدفاع السابق لطالبان محمد فاضل من قطر لمدة عام ، وفقا لمذكرة تفاهم وقعها مسئولون امريكيون وقطريون ، مشيرة الى أن الادارة الامريكية رفضت الادلاء باي تفاصيل حول هذه المذكرة ، والتي أعرب أعضاء الكونجرس من الجمهوريين عن قلقهم ازاءها.

وكانت الادارة الامريكية قد أكدت أن المفاوضات التي جرت حول اطلاق سراح الجندي الامريكي تمت عبر قطر ، اذ أنه لم يجر اي اتصال مباشر بين الولايات المتحدة وطالبان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: