إعلان

نيويورك تايمز: موسكو تحمل واشنطن مسؤولية انتشار العنف في العراق

10:09 م الخميس 12 يونيو 2014

سيرجى لافروف وزير خارجية روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن موسكو حملت الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية انهيار الوضع الأمني في العراق، مشيرة إلى أن ما قامت به كان مغامرة، وأن موسكو تنبأت بهذا الوضع منذ وقت طويل.

وذكرت الصحيفة أن وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف اتهم الولايات المتحدة بأن قرار انسحابها من العراق كان متسرعا، وأنه تم لأسباب سياسية دون النظر للاعتبارات الأمنية، مشيرا إلى أن العراق امتلأ بالإرهابيين وأنه أصبح عرضة للانهيار.

وأشارت الصحيفة إلى قول لافروف لوكالة إنترفاكس نيوز إن وحدة العراق باتت على المحك، وأن مشكلة الإرهاب تفاقمت لأن قوات الاحتلال ـ على حد وصفه ـ لم تولي اهتمام للعملية السياسية أو الحوار الوطني، وأنها آثرت مصالحها الشخصية.

ولفتت الصحيفة إلى ما قاله سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي بأن الوضع في العراق يتجه نحو الأسوأ بسرعة كبيرة على الرغم من إعلان الرئيس الأمريكي انتصار الديمقراطية في العراق منذ 11 عاما.

ونوهت الصحيفة إلى التصريحات التي نشرها لافروف اليوم الخميس على موقعه والتي ذكر فيها أن ما قامت به بعض القوى الغربية في العراق وراء غياب الاستقرار.

ولفتت الصحيفة إلى قول لافروف إن ما قامت به القوى الغربية التي غزت العراق منذ عشر سنوات مضت ساعد على انتشار الاضطرابات.

وقالت الصحيفة إن وزير الخارجية الروسي أدان بشدة محاولات الإرهابيين تأكيد سيطرتهم على العراق وسوريا وعدد من أجزاء الشرق الأوسط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان